تعرفي على أسرار الجمال مع أمينة شلباية

للفاتنات المتميزات

آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرفي على أسرار الجمال مع أمينة شلباية

صورة الخبر: تعرفي على أسرار الجمال مع أمينة شلباية
تعرفي على أسرار الجمال مع أمينة شلباية

السبت, ‏12 ‏سبتمبر, ‏2009

جريئة ، جميلة ، شيك ، استايل ومحبوبة بين الجميع .. رغم أنك لا تحلمين بالمستحيل إلا أنك تطرقين باب السهل الممتنع. فقط اعلمي أن الجمال لعبتك وأنت الفائزة فيها ، وكل ما عليكِ هو إتباع نصائح خبيرة التجميل أمينة شلباية .

أول ما توصيكِ به أمينة شلباية في رحلتك مع الجمال هو التصالح الداخلي ، وتقول لموقع "لهن" : حبي نفسكِ تكونين أجمل النساء ، المهم أن تحبي عيوبك وتتصالحي معها ولا مانع من العمل على إصلاحها ، وأن تحبي جمالك لتشعري بالتميز ، هكذا تحبين نفسك بعيوبها ومميزاتها .

تعلمي كالمحترفين

هل مازلتِ تعتمدين على غيركِ في عملية الماكياج ؟ هل لا تعرفين الألوان المناسبة لبشرتك ورسمة العين الخاصة بكِ ؟ إذاً تنصحكِ أمينة شلباية بدورات تعليم أصول الماكياج . وإليكِ أهم نصائحها :

* حاولي الاستفادة قدر المستطاع ، ففي مثل هذه الدورات يتم شرح كل شيء بداية من كريمات الأساس وأنواعها ، وكيفية اختيارها ، وكذلك الكونسيلر والبودر ، والهاي لايت ، الحواجب ، رسم العين الكبيرة والصغيرة ، وتكبير العين والشفاه.

* خلال الدورة تعرفي على نوع بشرتكِ والأوان المناسبة لها، فمثلاً الظلال التي تتماشى مع البشرة السمراء تختلف تماماً عن البشرة البيضاء . ولا تنسي التعرف على رسمة العين المناسبة لكِ .

* كوني حريصة على اختيار مدرسة جيدة للتعليم ، فنجاح دورة التجميل يتوقف على مدى مهارة المدرِّسة، لأن فن التجميل واسع ، فمثلاً كريمات الأساس لها العديد من الأنواع فهل هي قادرة على توصيل المعلومة والوصول بالمتدربة إلى معرفة متى تختار النوع المناسب بألوانه المختلفة ؟

* إياكِ ودراسة التجميل عبر الانترنت، ثقي أنه لا يوجد شيء اسمه ماكياج على الانترنت لأن دراسة الماكياج دراسة عملية، من الممكن أن تكتسبي المعلومات النظرية عن طريق الانترنت ولكن التطبيق وحدك أصعب بكثير .

ماكياجك حسب ذوقك



الماكياج ذوق ، وعليكِ أن تفهمي طبيعة وجهك قبل اختيار خطوط الماكياج ( سواء كان عربي أو لبناني أو هندي ) الذي تريدينه في زفافك أو حفلك .

* عند استعدادك لماكياج مناسبتك ، ليس شرطاً أن تختاري أكبر "ماكير" في البلد لأنه من الممكن ألا تتماشى خطوط ماكياجه مع ذوقك، الأفضل أن تطلعي على مجلة "بلاك أند وايت" لتستقري على ما تريدين وترينه مناسباً لكِ .

* تأكدي بأنك لدي خبير تجميل محترف بعضهم ليسوا خبراء وإنما أخذوا المهنة بعد مساعدتهم للخبراء، إياكِ والوقوع في هذا الفخ لأن التجميل يشبه الطب.

* تأكدي من جودة خامات الماكياج التي يستعملها "الماكير" ، حيث يجب أن تكون جيدة وماركة معروفة لتعطي نتائج جيدة وحتى لا تؤذي البشرة أيضاً .

* لا يصح الماكياج إلا إذا كنتِ صاحبة بشرة نضرة ومتألقة ، لذا عليكِ بممارسة الرياضة فهي تنعكس على جمال بشرتك، ولا مانع من ممارسة اليوجا إنها تنظم التنفس وتجلعه يدخل ويخرج بطريقة سليمة ، مما يزيد من نضارة البشرة أيضاً ، كل ذلك مفيد للبشرة .

أخطاء البنات

ما أكثر الأخطاء الجمالية التي تقع البنات فيها ، وكي لا تقعي في نفس الأخطاء ، تذكر لكِ أمينة شلباية أشهر الأخطاء :

استعمال البودرة المائية : الكارثة الكبرى هي استعمال الفتيات لها ، ولا يعرفن أنها من أردئ الأنواع وخامتها سيئة وجودتها أيضاً ، وثقيلة جدا على البشرة وتجهدها ، كما أنها لا تنتمي إلى ماركة معروفة ، كما أن ألونها غير مطابقة للبشرة المصرية والخليجية ، ثقي إنها رديئة بكل المقاييس .

الإصرار على ما لا يليق : تقع غالبية النساء العربيات في هذا الفخ الجمالي، وهو إصرارهن على ما لا يليق لهن، فمثلاً السمراوات عندما يصبغن شعرهن أصفر يكون ذلك غير مقبولاً ، ولعل السبب أن نموذج حلم الجمال في الوطن العربي عبارة عن عيون زرقاء وشعر أصفر .

التشبث بالموضة : المتشبثات بالموضة رغم أنها لا تليق بهن يفقد جاذبيتهن وجمالهن على الفور وبلا تردد، فيبدون وكأنهن في حلة نساء أخريات .

كوني في مقدمة الجمال



ولتكوني في مقدمة الجمال دائماً ، تقدم لكِ خبيرة التنجميل امينة شلباية هذه النصائح :
* إن الجمال ينبع من الداخل ، فما الوجه إلا مرآه للصحة والنفس الطيبة ، فقط تحسسي جمالك الداخلي ترين نفسك أجمل البنات .

* ثقي في نفسك، واعلمي أنه ليس عيباً أن تسألي فيما لا تعرفيه، إن كنتِ لا تتقنين اختيار ملابس ليس عيباً أن تستشيري استايلست وتعرفي أسس التوافق في الأزياء ، أو حتى تستعينين بصديقة لك تكون أمهر منك وتتعلمين منها ، فأنا بكل المعلومات والخبرة التي حصلت عليها ، كنت لا أفقه شيئاً وأنا تحت العشرين ، ولكني درست ، هذا ما يميزني عن غيري، وحتى الآن لا أرى السؤال والتعليم عيباً، بل يمنح المرأة ثقة أكبر في نفسها لأنها ستكون أكثر دراية بما تفعله .

* سقوط الشعر أكبر مشاكل النساء وأكثر أسباب فزعهن ، إذا كنتِ تعانين هذه المشكلة عليكِ بعمل بالتحاليل الطبية لمعرف السبب الأساسي لسقوط الشعر.

من ماسكات أمينة شلباية

على غرار اسأل مجرب، إليكِ أجمل وصفات وماسكات خبيرة التجميل أمينة شلباية، التي أثبتت نجاحها مع الكثيرات :

للبشرة الدهنية:

ربع فنجان بودره شوفان+ نصف كوب زبادى+ معلقتين عصير ليمون
الطريقة : اخطلي المكونات حتى يتكون لديكِ مزيج متجانس يشبه العجينة .
اتركيه على الوجه لمدة 30 دقيقة.
اغسلي وجهك بالماء الفاتر وليمونة.

للبشرة الجافة :

نصف معلقة خميرة+ معلقه عسل+ نصف معلقة خل تفاح + معلقتين كريم نهار+ معلقتين صفار بيض

الطريقة : قبل وضع الماسك ، ضعي زيت زيتون أو زيت سمسم
اغسلي بشرتك بالماء الفاتر وادهني وجهك بقطنة مبللة باللبن .

ماسـك مغذي لجميع أنواع البشرة:

لفت مهروس(اغليه في ماء ثم اهرسيه)+ زبادي
الطريقة : اخلطي المكونات حتى تتجانس .
ضعي الماسك لمدة 15 دقيقة.

المصدر: لهن – فادية عبود

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرفي على أسرار الجمال مع أمينة شلباية  "2 تعليق/تعليقات"

Asmaa25/1/2011

انا بشرتى حساسه جدا وجميع المسكات الى فيها ليمون بتجبلى هيجان واحمرار كتير فى البشره وبشرتى فيها حبوب بس مش كتير وبشرتى دهنيه ردى عليا ارجوكى يا امنيه انا عندى 18

ريم احمد11/5/2010

انابشرتى حساسةوفيهابعض الحبوب وهلاك سوداتحت عيني اريد الحل ومسك لتفتيح البشرة

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 201409155322
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager