آخر الأخبارالصحة والجمال › 8 أطعمة تحميك من الشيب المبكر

صورة الخبر: الشيب المبكر
الشيب المبكر

يعاني العديد من الاشخاص من مشكلة الشيب المبكر وظهور العديد من الشعيرات البيضاء في اماكن متفرقة من بصيلات الشعر، وبرغم إن ظهور الشعر الأبيض مبكراً يرجع للعديد من العوامل كالحالة النفسية، ووعوامل الوراثة، إلا إن هناك العديد من الدراسات أثبتت أن بعض الأطعمة تلعب دور فعال في تأخير ظهور الشيب المبكر.

ويقدم موقع " ehow" قائمة بمجموعة من الأطعمة التي تعمل على الوقاية من الشيب المبكر..

1- الشوكولاتة الداكنة :

تحتوي على عنصر النحاس الذي يساعد الجسم على إنتاج مادة الميلانين و هذه المادة هي المسؤولة عن تكوين لون الشعر كما أن الشيكولاتة الداكنة تحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير من الشيكولاتة الفاتحة.

2- الأطعمة الغنية بفيتامين " C":

أثبتت العديد من الدراسات أن فيتامين سي، يحافظ لى صحة الشعر و قوته و يمنع ظهور الشيب مبكراً، كما إنه يحمي الجلد من التجاعيد، وفيتامين سي متوفر بنسبة عالية في العديد من الأطعمة كالبرتقال والطماطم والفراولة والجوافة والتوت البري.

3- السلمون:
يحتوي على كمية كبيرة من السيلينيوم الذي يقوم بتنظيم إنتاج الهرمون الذي يعطي للشعر لونه الأسود، ولذلك ينصح بتناول السلمون بشكل مستمر للنساء حتى يؤخر ظهور الشعر الأبيض لأنه يحتوي على عناصر غذائية عديدة تحافظ على لونه الأصلي و تمنع ظهور الشيب مبكراً.

4- الملح:

يحتوي على عنصر اليود الذي يساعد الجسم في منع شيب الشعر، و لذلك ينصح بإضافة الملح إلى أطعمتك المختلفة لكن مع عدم الإفراط في تناوله أو تناول الأغذية التي تحتوي على اليود بشكل طبيعي مثل الأسماك و الموز و الجزر.

5- الألبان:

تحتوي على عناصر غذائية و فيتامينات كثيرة تساهم في المحافظة على لون الشعر و صحته و لذلك ينصح بتناول اللبن و منتجاته مثل الجبن و الزبادي بشكل يومي.

6- حبوب دوار الشمس:

تحتوي على العديد من العناصر المغذية و المفيدة للمحافظة على صحة الجسم بشكل عام كما توجد بها معادن تساعد الجسم على إنتاج مادة الميلانين التي تمنع ظهور الشعر الأبيض و تقوم بتقوية بصيلاته و تحافظ على لونها.

7- اللوز:

يحتوي على كمية وفيرة من فيتامين "هـ" و عنصر النحاس اللذان يمنعان شيب الشعر و لذلك ينصح بتناوله بشكل يومي.

8- الخضروات الطازجة:

تحتوي الخضروات وخاصة ذات اللون الأخضر على فيتامينات ب 6 و ب 12 التي يحتاج إليها الشعر من أجل صحته، ومن ضمن الأطعمة التي أثبتت فاعليتها على مكافحة علامات الشيب المبكر كالسبانخ التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب، و لذلك ينصح بإدخالها إلى النظام الغذائي.

المصدر: موقع "Ehow"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 أطعمة تحميك من الشيب المبكر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92953

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags