آخر الأخبارالصحة والجمال › الوقاية من مرض السكري أفضل من العلاج

صورة الخبر: مرض السكري
مرض السكري

ينصح طبيب أمراض الأوبئة الفرنسي جى فاجيرازى الأشخاص المعرضون لخطورة الإصابة بمرض السكر ، هذا المرض الأكثر شيوعا في العالم ويصيب 387 مليون شخص وسوف يرتفع عددهم إلى 592 مليون شخص في عام 2035 ، وهو يصيب بالغ من بين 13 من البالغين في فرنسا .

وأشار الطبيب الفرنسي إلى أنه من أكثر عوامل انتشار مرض السكر هي البدانة والأغذية الغنية بالدهون ، علاوة عن عدم النشاط الجسماني وعدم الحركة.

أما بالنسبة للمرأة فإن البدانة المرتبطة بفترة الحمل تعرضها لمرض السكر من النوع الثاني كذلك ممن لديها أقارب من العائلة مصابين بالسكر تزيد من خطورة تعرضها للمرض ؛ مما يشير إلى الدور الذي تلعبه الجينات الوراثية.

ويوضح الطبيب الفرنسي أن هناك شخص مريض بمرض السكر من اثنين يجهل إصابته بهذا المرض وعندما يكتشف ذلك يكون في مرحلة متقدمة ويظهر معها مشاكل وتعقيدات هذا المرض، فضلا عن اضطرابات في النوم وبعض الاضطرابات النفسية والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية، لذلك يجب الأخذ في الاعتبار ضرورة الوقاية من هذا المرض الذي يعتبر من الأسباب الأولى لفقدان البصر في فرنسا لدى الذي يقل أعمارهم عن 65 عاما، كذلك نقص وظائف الكلى، كما يوجد في فرنسا حوالي 10 آلاف شخص يتعرضون لبتر الأعضاء بسبب مشاكلهم الصحية.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الوقاية من مرض السكري أفضل من العلاج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7365

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags