آخر الأخباراخبار مصر › عبد الرحيم علي: المخابرات رصدت مؤامرة "عالمية" على مصر

صورة الخبر: عبد الرحيم علي
عبد الرحيم علي

حل الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "البوابة نيوز"، والمرشح البرلماني عن دائرة الدقي والعجوزة، ضيفا على برنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد".

وتحدث رئيس تحرير "البوابة نيوز" خلال الحلقة، التي بدأت مساء أمس السبت واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، عن انتخابات مجلس النواب المقبل وعن ضرورة مجابهة الفساد، وحذر من المخططات التي تُدبر لمصر، كما دعا المصريين للانحياز إلى "أبناء 30 يونيو" أثناء التصويت في الانتخابات.
كما تناولت الحلقة ملف الإرهاب والوضع الإقليمي، وكشف عن العديد من "التسريبات" وعن عدد من الشخصيات العامة والنشطاء السياسيين.

- الشعب المصري نجا من "سايكس بيكو" جديدة".. والمخابرات رصدت "مؤامرة عالمية"
في البداية قال علي، إن الشعب المصري أسقط الاستعمار الغربي ونجا من فكرة معاهدة "سايكس بيكو" جديدة، كانت تهدف لتقسيم المنطقة من جديد.

وقال رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن الموساد الإسرائيلي، وجهاز الأمن القومي الأمريكي، وممثل عن القوات البريطانية في قبرص، وغرفة عمليات حلف الأطلنطي، ووزارة الدفاع الفرنسية، اجتمعوا في ألمانيا في الفترة من 16 إلى 18 أغسطس عقب ثورة 30 يونيو لدراسة ما سموه الانقلاب في مصر، لتركيع مصر، مشيرا إلى أن المخابرات المصرية التقطت ذلك الخيط، مؤكدة أن العدو تبجح.

وكشف علي أن المخابرات المصرية رصدت اجتماعات المخابرات العالمية في ألمانيا للتآمر على مصر، التي جرى فيها الاتفاق على مضاعفة عدد القتلى في مواجهات دامية بمصر، بحيث يسقط شهريًا 12 ألف شخص.

وتابع: "تم الاتفاق أيضًا على استخدام "حماس" و" داعش" ضد مصر، وكان الهدف من كل ذلك الوصول إلى تقسيم السلطة بين الإخوان والنظام الجديد، وفي سبيل ذلك اُتهمت ثورة 30 يونيو بأنها انقلاب عسكري، لتقليب الشباب الثوري ثم جلب قوة خارجية، وإجبار مصر عن طريق الإرهاب على الجلوس على طاولة واحدة من أجل تقسيم السلطة".
-الدستور به عيوب قاتلة.. وهؤلاء أصحاب مادة سحب الثقة من الرئيس
وفي شأن الدستور، قال علي، إن عيوبا قاتلة في الدستور تم تجاوزها في الفترة التي أُصدر بها، لكن كان هناك من يعمل بسوء نية في لجنة إعداده من أجل الدخول في مواجهة مع الدولة ردًا على ثورة 30 يونيو.

وأضاف المرشح البرلماني أن الدستور الحالي وضعت فيه مادة غير موجودة في التاريخ البشري، منذ أن عرف الإنسان كلمة دستور، وهي التي تسمح لمجلس الشعب المنتخب بسحب الثقة من الرئيس المنتخب.
وأكمل على أن التسلل الذي حدث، من قبل البعض إلى لجنة نظام الحكم في إعداد الدستور كان يهدف إلى وضع الجيش المصري والشعب في مواجهة حقيقية، لافتًا إلى أنه تم دعوة الشعب المصري إلى الموافقة على الدستور من أجل العبور بالوطن من المؤامرة المعدة ضده.
وطالب علي بالتعديل على مواد الدستور، مشيرا إلى أن بعض من كتب الدستور كان لهم أطماع في السلطة كشفتها التسريبات.
وقال علي إن رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي، ورئيس الحزب "المصري الديمقراطي" الدكتور محمد أبو الغار، هما من اقترحا مادة سحب الثقة من الرئيس أثناء إعداد الدستور.

وأضاف، خلال اللقاء، أن السيد البدوي مع محمد أبو الغار، ومحمد سامي رئيس حزب الكرامة والدكتور عمرو الشبكي، اجتمعوا في لجنة نظام الحكم من أجل مادة سحب الثقة من رئيس الجمهورية ومحاكمته في الدستور، مشيرًا إلى أنه تم الموافقة على المادتين بالإجماع من قبل لجنة نظام الحكم.
وأكمل: "هؤلاء وهم جماعة أنصار الرئيس المدني ويسقط حكم العسكر اجتمعوا للحصول على لجنة نظام الحكم في الدستور، بعد التأكد من أن كل الترشيحات تصب في فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئاسة".
ولفت إلى تزعم أحزاب الكرامة، والوفد، والديمقراطي الاجتماعي، المشاركة في تقليص صلاحيات الرئيس بالدستور
وحذر علي من دخول من وضعوا الدستور للبرلمان، موضحا أنهم "لو نجحوا في ذلك سيستكملون خطتهم في تركيع البلد وسيرتمون في أحضان أسيادهم مرة أخرى"، على حد تعبيره.

- عدم التصويت لأبناء "30 يونيو" خيانة للوطن.. وأطالب السيسي بدعوة المواطنين للمشاركة
وشدد على على أن لانتخابات البرلمانية القادمة هي الأخطر في تاريخ مصر منذ نشأة المجلس النيابي عام 1856. أن خطورة الانتخابات المقبلة سببها أن الشعب المصري عندما خرج في 30 يونيو 2013 أسقط مؤامرة كبيرة على مصر وعلى المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.
وأكد رئيس تحرير "البوابة نيوز" أن إجراء الانتخابات البرلمانية يعني أن سفينة الوطن أبحرت إلى بر الأمان، وخرجت من عنق الزجاجة، لافتًا إلى أن ذلك سيؤدي إلى زيادة الاستثمارات.
وأضاف المرشح البرلماني: "إجراء الانتخابات البرلمانية سيؤدي إلى تدمير كل المشروعات الخبيثة التي تحاك ضد الوطن، سواء كانت محاولة تركيع مصر أو إيقاف الاقتصاد".
وأشار "علي"، أن أمريكا تسعى لاستغلال السلفيين النشطاء، لتحقيق أهدافها الخبيثة بمصر.

وهاجم على طارق الملط، نائب رئيس حزب الوسط، والمرشح لانتخابات مجلس النواب، قائلا، إنه من أهان ثورة 30 يونيو من على منصة اعتصام رابعة، ثم يزعم أنه ابن الثورة.

وأضاف علي أن الملط يقول إن مشروعه هو نفس مشروع الباحث السياسي عمرو الشبكي، والمرشح السابق عن نفس الدائرة، وأن من ينتخب الشبكي ينتخبه، وتساءل: "يعني مشروع 25 يناير ومشروع الإخوان وحزب الوسط وتحالف دعم الشرعية بقى مشروع واحد؟".
ودعا علي المواطنين ممن لهم حق الانتخاب بالتصويت في الانتخابات البرلمانية المقبلة، قائلا: إن كل مواطن لا يدقق في الاختيار ويصوت لأبناء مشروع 30 يونيو سيرتكب جريمة عظمى في حق هذا الوطن.
وطالب علي الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلقاء خطاب للشعب يدعوه فيه للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

كما أشار إلى أن: "الانتخابات البرلمانية المباراة الأخيرة التي يجب أن نفوز بها"، مشيرًا إلى أن كل مواطن مصري له حق التصويت لن يخرج من بيته للإدلاء بصوته سيرتكب جريمة في حق هذا الوطن.
وحذر علي من أن كل المجهودات التي بذلت لإسقاط حكم المرشد وكل التضحيات التي تم تقديمها ستذهب سدى، وسيعود حكم المرشد من جديد إذا لم يشارك الناس في الانتخابات البرلمانية.

وأوضح أن هناك عناصر إخوانية بأذرع مختلفة ستُشارك في الانتخابات البرلمانية القادمة، إضافة إلى الطابور الخامس والسلفيين، لافتًا إلى أن الإخوان لا يمكن أن يتركوا هذه الانتخابات دون مشاركة.

وشدد المرشح لمجلس النواب على أن عدم المشاركة في الانتخابات البرلمانية والاختيار الصحيح للنواب يفتح الطريق أمام الشياطين للتآمر على الوطن.

- نجاح الانتخابات سيجذب الاستثمارات.. وأحذر من التصويت الطائفي
وأكد على أن نجاح الانتخابات البرلمانية ستجذب المستثمرين العرب للعودة إلى مصر، ووجه رسالة للشعب المصري قائلا: "انزلوا غطوا الشوارع في الانتخابات واختاروا من يمثلكم"، مشددا على أن عزوف الناخبين عن النزول في الانتخابات يعطي فرصة كبيرة لنزول الجماعات المنظمة لاختيار عناصرها وتعطيل الدولة.
كما حذر من خطورة التصويت الطائفي، موضحا أن ما يحدث من تقسيم المصريين يضر الأمن القومي، ويضر البلاد، وضرب مثالًا قائلًا: "حزب النور يدعو لانتخاب "المُنتقبة" و"الشيخ"، وحزب المصريين الأحرار يدعو لانتخاب الأقباط".
وأضاف "على"، أن هذه الدعوات ستؤدي لإسقاط الدولة المصرية، وستضع مصر في خطرٍ مما يحدث من تقسيم الشعب، داعيا الكنسية والأزهر إلى إصدار بيان للتحذير من هذا التصويت الطائفي.

وأكمل على: "على الشعب المصري أن يخرج عن بكرة أبيه، لاختيار المُرشحين بعناية لمجلس النواب لبناء الجمهورية الجديدة"، لافتًا إلى أن الشعب على مرّ التاريخ، عندما يقرر أن يختار، يكون دقيقا في اختياراته، مثلما اختار الرئيس عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة.
- تركيا ودولة عربية مولتا "داعش" في سيناء.. وأمريكا تريد إعادة "الإرهابية" للسلطة
وعلى صعيد المواجهة مع الإرهاب، كشف على أن تركيا ودولة عربية -لم يذكر اسمها- كانت تمول تنظيم أنصار بيت المقدس في سيناء، فرع "داعش" في مصر"، لتنفيذ عمليات انتحارية هناك.
وأضاف أن جهات أجنبية دعمت الإرهاب في سيناء من خلال حركة حماس في فلسطين، الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية.

وتابع "على": "الأجهزة الأمنية المصرية رصدت كل الخطط الإرهابية والعناصر المكلفة بها وتصدت لها"، مؤكدا أن القوات المسلحة أغرقت الأنفاق على الحدود مع قطاع غزة قبل دخول عناصر معدة بمستوي تدريبي راق لتنفيذ عمليات انتحارية ضد الجيش والشرطة"، كما لفت إلى أن أمريكا والقوى الغربية تسعى لإعادة الإخوان إلى السلطة في مصر، لكن بصورة جديدة، ولم يكن هدفهم يومًا مساعدتنا في التطور، ولكن وضعنا في الأزمات.

وقال على إن عملية حق الشهيد التي نفذتها القوات المسلحة داخل سيناء قتلت العديد من الإرهابيين، وأن الجيش يفرض سيطرته الكاملة على سيناء بطولها وعرضها، ولف إلى أن الرئيس السيسي أكد مرارًا وتكرارًا أننا في حالة حرب وجود في مواجهة الإرهاب.

وأضاف أن العملية جاءت في الوقت المناسب لإيصال رسالة إلى الدول التي تمول الإرهاب في سيناء بأن الشعب المصري لا يساوم على أرضه مهما كانت التضحيات وأنه مستعد أن يضحي من أجل حبة تراب في سيناء.
- الأمن رصد مخططات إرهابية لإفشال الانتخابات
وفي شأن متصل، لفت علي إلى أن مصر تنسق مع الحكومة الليبية لنشر قوات على طول الحدود الغربية لمنع اختراق تنظيم "داعش" الإرهابي للجهة الغربية، حتى يتسنى إجراء الانتخابات البرلمانية في مصر في منتهى الأمان وبدون أي عمليات إرهابية خلالها.

وأشار على إلى بعد محاصرة العناصر الإرهابية في سيناء وإحكام السيطرة على الحدود الغربية، نقل الإرهابيون نشاطهم إلى الصعيد، لكن الأجهزة الأمنية كانت في انتظارهم.

وكشف على أن الأجهزة الأمنية رصدت خطط لتنفيذ عمليات إرهابية في شهر أكتوبر تفسد على المصريين فرحتهم بالانتخابات البرلمانية واحتفالات أكتوبر المجيدة، وأوشح أن الهدف من هذه العمليات الإرهابية إرباك الناخب بعدم النزول لاختيار مرشحيه في الانتخابات البرلمانية القادمة لمنع بناء مؤسسات الدولة.
واستطرد: الإرهابيون يريدون أن تستمر مصر على المحك ولا تنطلق في المشاريع التنموية".

- الببلاوي رفض اعتبار الإخوان جماعة إرهابية.. وحجازي تلقى تعليمات من أمريكا
في شان آخر، قال رئيس تحرير "البوابة نيوز" إن الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، كان يرفض اعتبار جماعة الإخوان إرهابية، وقال: "كيف أضع جماعة وطنية سياسية مهمة إرهابية".

وأضاف إن انسحاب الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، من المشهد السياسي واستقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية في لحظة حاسمة كان هدفه تعرية ظهر النظام وكشفه للخارج.

وأشار على إلى أن الدكتور مصطفى حجازي، مستشار الرئيس السابق عدلي منصور، كان له يد في مادة سحب الثقة من الرئيس بالدستور، مضيفا أن حجازي كان يتلقى تعليمات من أمريكا تصب في خدمة مصالح جماعة الإخوان الإرهابية ولتسهيل دخول عناصر من حزب الله وحركة حماس إلى مصر.
وقال علي إن حجازي هو أول من أطلق قنبلة دخان من فوق سطح أحد المباني بميدان التحرير في يوم 25 يناير 2011.

وأذاع علي، مقطع فيديو قال، إنه لحجازي من أعلى نقطة بميدان التحرير يتحدث فيه عن فتح السجون وانسحاب الشرطة المصرية من الميادين.

وأضاف علي أن حجازي خدع الشعب المصري عن فتح السجون ليبين أن من فعل ذلك هو وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي ويبعد الانظار عن حركة حماس وحزب الله.

وتابع "على": حجازي كانت لديه اليد العليا في اختيار ممثلين بلجنة وضع الدستور، مضيفا أنه و"ابن البرادعي البكر".
وأشار على إلى أن رئيس حزب الوفد السيد البدوي سعى للتحالف مع الجماعة الإرهابية طمعا في رئاسة الجمهورية، وأعاد "على" إذاعة المكالمة إلى عرضها من قبل في برنامجه "الصندوق الأسود"، وجرت بين البدوي وطرف مجهول، كشف عنه وقال إنه كان أحمد، نجل السيد البدوي.
وتابع "على": "السيد البدوي، كان يري في الإخوان والسلفيين، طريقًا للوصول إلى "الحكم"، و"نجله أحمد" حذره منهم، لأنه أكثر وطنية منه".

كما ذكر أن البدوي اجتمع، قبل ثورة 30 يونيو، بالهيئة العليا لحزب الوفد، وتحديدا يوم 23 يونيو، ورفض المشاركة في الثورة وقال إن جماعة الإخوان ستبقى في الحكم لمدة 60 عاما قادمة.
- وائل غنيم حصل على مليوني دولار مقابل الكتابة عن "التغيير في مصر"
وقال علي إن الدولة كانت ترصد جميع تحركات العملاء والخونة على الوطن وكشفت مخططاتهم المشبوهة، كاشفا أن أحمد عيد عضو حركة 6 أبريل كان يدير المؤامرات لكي يحصل على الأموال من الخارج.

وتابع: نشطاء "6 أبريل" كانوا يسعون للمراكز الخارجية للحصول على الأموال، والحركة كانت مستعدة للتعامل مع أعداء الوطن من أجل حفنة دولارات.
كما ذكر أن الناشط وائل غنيم أصدر كتابًا عن نموذج التغيير في مصر، مقابل حصوله على 2 مليون دولار من أمريكا.

وكشف "على"،أن أمريكا كانت تريد من أحمد ماهر، مؤسس حركة "6 أبريل"، تأليف كتاب، يشرح فيه كيف قامت الثورة في مصر، بكل أحداثها وتفاصليها، حتى يكون نموذجا لعمل ثورات في البلدان العربية الأخرى.

وتابع: تم الاتفاق على مبلغ نحو 3 ملايين دولار للكاتب، بشرط أن يكتب بطريقة معينة، وتم استضافته لفترة لشرح كيفية الكتابة، وكان أحمد عيد، عضو لجنة دستور 2014، هو من كان يتفاوض لمدة 12 ساعة يوميًا لإتمام المشروع.

وأوضح رئيس تحرير "البوابة" أن الهدف من إذاعة المكالمات المسربة معرفة الشعب من هم الخونة والعملاء وكيف كانت لديهم أوجه متعددة خلال الثورات، مضيفا أن هذه المكالمات تؤكد صدق كلامه عن الأحداث السياسية في مصر، لافتا إلى أن مشروع نخبة 25 يناير هو تقسيم الدولة المصرية واقتسام السلطة.
- نوايا السيسي صادقة ويبذل كل جهده من أجل المصريين
وشدد المرشح البرلماني على ضرورة محاسبة الفاسدين، وقال: لن نسمح للخونة والمتآمرين أن يظلوا بيننا دون حساب مرة أخرى.
وتابع إن نوايا الرئيس عبد الفتاح السيسي صادقة لأنه يبذل كل الجهد من أجل الشعب المصري، لافتا إلى الاختيار الرشيد للمصريين لانتخاب المشير السيسي رئيسا للجمهورية.

وشدد المرشح البرلماني على من أخطأ في حق البلد سيحاسب، ودوره قادم، وهناك إرادة قوية لمكافحة الفساد، ومصر ستصبح أقوى دولة في المنطقة العربية خلال السنوات القادمة.

- أمريكا طلبت من السعودية التخلي عن مصر.. والمملكة رفضت
وعلى الصعيد الإقليمي، قال علي، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما طلب من العاهل السعودي الملك سالمان خلال العزاء في وفاة الملك عبدالله بضرورة التمسك بعدم دعم الرئيس السيسي، مضيفا أن أوباما حذر دول الخليج من تقديم الدعم للسيسي على حساب جماعة الإخوان الإرهابية.

وأكمل علي: "أمريكا فسرت الصمت السعودي على كلام أوباما بأنه موافقة على عدم دعم مصر والرئيس السيسي، لكن الجانب السعودي أكد لرئيس المخابرات العامة المصرية الدعم الكامل للسيسي وثورة 30 يونيو
وقال علي، إن السعودية ضحت بعلاقات عميقة مع أمريكا من أجل الرؤية المصرية ولإصلاح أحوال العرب.

وأضاف "علي"، أن المملكة تأكدت أن هناك اتفاقا إيرانيا مع أمريكا حول البرنامج النووي والخاسر الوحيد العرب فاتخذت قرارها بإطلاق عملية "عاصفة الحزم" في اليمن للقضاء على مخططات أمريكا بتقسيم الشرق الأوسط ومخططات إيران الطائفية.

وأشار إلى أن "أمريكا فوجئت بتعديل جذري في السياسة السعودية ضد رؤية أوباما، فاضطر أن يعلن للملك سلمان دعمه لعاصفة الحزم ولأمن دول الخليج"، مشيرا إلى أن التهديدات الإيرانية للمملكة العربية السعودية، مُجرد تصريحات، وإن إيران لا تجرؤ أن تطلق رصاصة داخل الأراضي السعودية، وإن حدث ذلك ستكون حربا عالمية ثالثة.
وأتم: "النظام الإيراني من الداخل يجلس على بركان بارود، محذرًا من انفجاره في أي لحظة، وإن تصريحاته الدائمة حول القوة المفرطة زائفة، موضحًا أن الأذرع المُسلحة لإيران، سواء كانت حزب الله أو حماس، لا تستطيع المواجهة العسكرية، بل تقوم بأعمال إرهابية خسيسة".

- حزب النور ينفذ أجندة الإخوان.. وانتخاب السلفيين يعيد مصر إلى الخلف
وهاجم علي حزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية، قائلا، إنه يتعاطف مع جماعة الإخوان الإرهابية وينفذ أجندتها. وأضاف أن "الدعوة" هي الذراع المنفذة للحزب في الانتخابات البرلمانية، داعيا الناخبين بعدم التصويت لمرشحيه، حتى لا تعود مصر للخلف.
وتابع علي: "هناك من يسعى لإعادة دولة الإخوان للحكم من خلال الانتخابات البرلمانية القادمة، وحزب النور سياسيا يمثل أفكار حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وهو نفس الفكر السياسي للحركة السلفية بالإسكندرية"، مؤكدا أن الباب الخلفي للإخوان هم السلفيون.

وذكر علي أن اصحاب مشروع المصالحة مع "الإخوان" هم اليد الحقيقية المطيعة لأوامر الجماعة، مضيفا أن القضاء المصري العادل أصدر أحكام الإعدام على جماعة الإخوان بعد ثبوت ارتكابهم جرائم القتل والعنف ضد الشعب.
وختم: "مصر تعرضت بسبب عنف الإخوان للعديد من الأزمات بعد 25 يناير، ودُمرت العديد من مؤسساتها، إلا أنها بقيت صامدة".

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عبد الرحيم علي: المخابرات رصدت مؤامرة "عالمية" على مصر (1)

محمد سعيد عبده‏04 ‏أكتوبر, ‏2015

لا تعليق سوى يجب علينا ان نؤمن بالله وحده والاستيقاظ دائماً لان مصر الحبيبية قائدة فى واجبها الجغرافي الى العالم لذللك الأعداء الذين لا يريدون الخير أينما كانوا على تربص دائماً لذلك السبب يجب ان نكثر من إنتاجنا ونرفع روحنا المعنوية ولا نعطى لهم اى ثقب يعبروا من خلاله وعلينا ان نثق تماماً ان الله عز وجل كرم مصر الحبيبية بأنها بلد الأمن والسلام ولذا نظرنا الى الدول الاخرى فأنها يوجد بها عنصرية وقتل ونهب وعدم مساواة فى كثير من المجالات واولهم الدول العظمى

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93713

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags