اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

على عكس الشائع.. الأرداف الممتلئة تحميك من أمراض القلب

آخر الأخبارالصحة والجمال › على عكس الشائع.. الأرداف الممتلئة تحميك من أمراض القلب

السبت, ‏05 ‏سبتمبر, ‏2009

صورة الخبر: على عكس الشائع.. الأرداف الممتلئة تحميك من أمراض القلب
على عكس الشائع.. الأرداف الممتلئة تحميك من أمراض القلب

احتلت البدانة جانباً لا بأس به من اهتمامات علماء الطب، نظراً لكثرة عدد المصابين بها حول العالم، وارتباطها بالعديد من الأمراض التي يأتي في مقدمتها السكري وضغط الدم وأمراض القلب والمفاصل وغيرها.

ولم نسمع منذ فترة عن بحث طبي أثبت أن البدانة قد تقى من مرض معين، لكن يبدوا أن الوقت قد حان.. حيث زفت دراسة جديدة بشرى سارة للبدناء، مفادها أن المرضى الذين أفخاذهم نحيفة يموتون بشكل أسرع من الذين لديهم أفخاذ أكثر سمنة.

وأشار بيريت هايتمان من مستشفى جامعة كوبنهاجن وبيدير فريدريكسن من مستشفى جامعة جلوستراب، إلى أن المكان الذي تكتسب فيه الأجسام وزناً يعد عاملاً قوياً في الطريقة التي تتأثر بها الصحة، فالأشخاص الذين لديهم دهون كثيرة في منطقة البطن والتي تغطي الأعضاء الداخلية وحولها يكونون فيما يبدو عرضة أكثر لأمراض القلب والسكري وأمراض اخرى، والأشخاص الذين يشبهون في أجسامهم ثمرة الكمثرى هم أقل عرضة للخطر حتى إذا كان جسمهم أكثر بدانة بشكل عام.

ومن خلال الدراسة وجدوا الباحثون أن الرجال والنساء الذين كان محيط أفخاذهم أقل من 60 سنتيمتراً اكثر عرضة للوفاة خلال سنوات المتابعة التي استمرت 12 عاماً، كما أن أصحاب الأفخاذ الأكثر نحافة وهي أقل من 46 سنتيمتراً كانوا أكثر عرضة للوفاة بواقع الضعف خلال سنوات المتابعة.

وقد أوضحت دراسات من قبل أن محيط الخصر قد يكون أيضاً عاملاً ينذر بأمراض القلب والوفاة، فالنساء اللاتي يزيد محيط خصرهن عن 89 سنتيمتراً والرجال الذين يزيد محيط خصرهم عن 101 سنتيمتر هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والوفاة المبكرة، مقارنة بأولئك الذين لديهم خصر أصغر بغض النظر عن حجم بدانتهم بشكل عام.

الأرداف الممتلئة دليل ذكاء النساء



أثبتت دراسة أمريكية حديثة أن النساء اللاتي يمتلكن خصراً رفيعاً واردافاً كبيرة هن من الأكثر ذكاءً.

وتناولت الدراسة 16 ألف امرأة، ووجدت أن النساء ذوات الأجسام الشبيهة بالساعة الرملية، يمتلكن ذكاء أعلى من ذوات الأجسام المستديرة أو المستقيمة بلا التواءات، وأن النساء اللاتي يمتلكن هذا النوع من الانحناءات ينجبن على الغالب أطفالاً أشد ذكاءً، ربما بسبب أحماض "أوميجا 3" المخزنة في أردافهن، التي لا تمتلكها النساء ذوات الأجسام شبه المستقيمة الجسم أو اللاتي يلف الدهن خصورهن.

وأضافت الدراسة أن الرجال يجدون أنفسهم منجذبين إلى النساء ذوات الأرداف المستفيضة والخصر الدقيق، على الأرجح بسبب ذكائها.

وأكدت عالمة النفس بولا هول التي شاركت في الدراسة، أن هذا الاكتشاف يكسر الصورة النمطية التي تعتبر النساء الجذابات أقل ذكاء.

كبر حجم مؤخرتك مؤشر على صحتك



كما أفادت أبحاث جديدة بأن الأشخاص الذين لديهم مقاييس أكبر في مؤخراتهم يمكن أن يكونوا أصحاء أكثر.

وأوضحت الأبحاث أن الدهون الذي تتجمع في الورك تساعد في مقاومة مرض السكري، مؤكدة أن الأشخاص ذوي الأجسام بنموذج التفاحة "الدهون تتجمع في الغالب حول الكرش" عندهم خطر عالي للإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكري، بينما الناس ذو الأجسام بنموذج الكمثري "حيث يتجمع الدهن في الأوراك" لديهم استعداد أقل للإصابة بتلك الأمراض.

وخلصت الدراسة إلي أن الدهون المجمعة تحت الجلد مباشرة وخاصةً في الأجزاء المستخدمة في الجلوس يمكن أن تحمي من الأمراض.

اعتقادات خاطئة

وقد اكتشف العلم الحديث فائدة جديدة للمياه، حيث أعلن باحثون ألمان أن شرب الماء بكثرة يمكن أن يساعد الأطفال علي الوقاية من زيادة وزنهم بشكل مرض.

وخلال الدراسة قام باحثون بمعهد الأبحاث الغذائية للأطفال في برلين بدراسة عادات ثلاثة آلاف تلميذ وتطور أوزانهم علي مدي عام كامل، وركز الباحثون علي تلاميذ الأحياء ذات المستوي الاجتماعي الأقل في مدينة آسن ومدينة دورتموند وذلك علي مدي عام كامل.

وقالت المشرفة علي الدراسة ماتيلده كيرستينج لدي الإعلان عن نتائج الدراسة، إن القائمين علي الدراسة قاموا في بدايتها بوضع ثلاجات صغيرة لمياه الشرب في نصف المدارس التي شملتها الدراسة فوجدنا أن تلاميذ المدارس التي حصلت علي ثلاجات مياه كانوا أقل تناولا للمشروبات التي تحتوي علي نسبة مرتفعة من السكر مقارنة بغيرهم من تلاميذ المدارس التي لم توضع بها ثلاجات مياه مما جعل الزيادة في وزنهم أقل.



كما كشفت أحدث دراسة طبية عن فوائد جديدة لتناول وجبة الإفطار الصباحية، وأوضحت أن تلك الوجبة تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول العالية، وحماية القلب، والأوعية الدموية من الأمراض، وبينت الدراسة أن إهمال الوجبة الصباحية يؤذي القلب، ويزيد خطر الإصابة بالسمنة، وخصوصاً بين السيدات.

ووجد الباحثون بجامعة نوتنجهام البريطانية، أن مستويات الكوليسترول ارتفعت بصورة ملحوظة عند السيدات السليمات، والنحيفات اللاتي أهملن وجبة الفطور الصباحية، حيث قلت حساسية أجسامهن لهرمون الأنسولين، والمسؤول عن تنظيم نسبة السكر في الدم، مما أدى إلى زيادة خطر إصابتهن بداء السكري.

ولاحظ هؤلاء أن السيدات يملن لاستهلاك سعرات حرارية أكثر في الأيام التي يهملن تناول وجبة الفطور فيها، مما يشير إلى أن عدم المواظبة على تناول الوجبة الصباحية يساهم في زيادة الوزن.

المصدر: مـحـيـط ـ مـروة رزق

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على على عكس الشائع.. الأرداف الممتلئة تحميك من أمراض القلب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • حلول لاصحاب الافخاذ الممتلئه
  • ,
  • اكبر الارداف
  • ,
  • صور أكبر الارداف
  • ,
  •    طب         انتفاخ الاردافا
  • ,
  • المؤخرة الممتلئه دليل صحه
  • ,
  • ذكاء المرأة ممتلئة الأرداف
  • ,
  • هل الرجال الذين لديهم شعر في اجسامهم هم اكثر عرضة للكرشة
  • ,
  • امراة ممتلئة الارداف
  • ,
  • احلى ارداف بالعالم
  • ,
  • تنزيل جميع اجزاء لعبه هايتمان
  • ,

    24/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager