آخر الأخبارالصحة والجمال › 20 فائدة مذهلة للوز.. تعرفى عليها

صورة الخبر: اللوز
اللوز

تعتبر المكسرات من أفضل الأطعمة المفيدة للصحة وقد يكون اللوز الأكثر فائدة عن باقي المكسرات.

وقد عرضت cbc سفرة 20 فائدة له لا نتخيلها، وهى:
1-يساعد على تحسين الذاكرة والتركيز ، وخاصة في الأطفال. ويعتقد أيضا أن اللوز يجعل ذاكرة الأطفال حادة ونشطة.

٢- يساعد في الحفاظ على مستويات مناسبة من الكوليسترول وهذا يساعد في الوقاية من غالبية أمراض القلب.

٣- فوائد اللوز للبشرة تحظى بشعبية خاصة. بما في ذلك اللوز في النظام الغذائي يساعد في الحصول على بشرة نضرة . من ناحية أخرى وضع زيت اللوز مباشرة على الجلد يساعد أيضا في الحصول على بشرة ناعمة وصحية.

4- تشمل فوائد زيت اللوز الحلو أيضا العلاج والوقاية من جفاف وتشقق الجلد . كما يتم استخدام زيت اللوز على بشرة الأطفال .

٥- الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في اللوز جيدة لصحة القلب والدهون الأحادية غير المشبعة جنبا إلى جنب مع المواد المضادة للاكسدة تساعد أيضا في الوقاية من أمراض القلب .

٦- يساعد في الحفاظ على ضغط الدم السليم وغير مباشر يساعد في الوقاية من الأمراض الناجمة بسبب ارتفاع ضغط الدم.
٧- اللوز يحتوي على حامض الفوليك، الذي هو واحد من أهم العناصر الغذائية لمنع عيب خلقي أثناء الحمل . تشمل فوائد اللوز أثناء الحمل أيضا استخدامه في علاج الإمساك، والذي ينظر إليه لأهمية استخدامه عادة أثناء فترة الحمل.

٨- حليب اللوز العضوى يحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية ، وبالتالي، يمكن أن تستهلك اثناء اتباع نظام غذائي معين ويساعد حليب اللوز أيضا للمساعدة في فقدان الوزن بسرعة .

٩- يستخدم لعلاج جفاف الشعر ومنع خشونة الشعر ، وكذلك يوقف تساقط الشعر.

10- فوائد نقع اللوز في الماء تشمل استخدامه في الوقاية من اضطرابات السرطان والسكري ، والتهاب المعدة .

١١- مضادات الأكسدة : 33٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين E (التي تضم أحد مضادات الأكسدة التي تذوب في الدهون) التي يحتاجها الجسم، ويمكن أن تتكون من خلال تناول أونصة واحدة من اللوز. هذا هو السبب أنها تعتبر مصدرا غنيا للفيتامين E .

١٢- لخفض الكولسترول: اللوز من المواد الغذائية عالية الدهون، ولكنها تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة وهي الدهون المعززة للصحة . وترتبط هذه الدهون بقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. وكشفت بعض الدراسات أنه عندما يتم اضافة اللوز في النظام الغذائي يزيد ذلك من الصحية السليمة .

١٣- لتخفيف الوزن: حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين ، ويساعد على إبقاء الشعور بالشبع لفترة أطول .

14- غني بالمغنيسيوم والبوتاسيوم: المغنيسيوم مهم جدا في تحسين تدفق الأوكسجين، والعديد من العناصر الغذائية في جميع أنحاء الجسم. وترتبط معظم حالات النوبات القلبية بأنهم يعانون من نقص في هذا المعدن المهم .

لذلك، ربع كوب من اللوز جيد بما يكفي للتعويض عن حوالي 25٪ من الاحتياجات اليومية من المغنيسيوم. أما البوتاسيوم فهو مادة أخرى يحتاجها الجسم للحفاظ على العمليات مثل عمل الأعصاب وتقلص العضلات . ةضغط الدم الطبيعي و وظيفة القلب السليم تعتمد على كمية كافية من هذا المعدن ةربع كوب من اللوز تحتوي على 257 ملجرام من البوتاسيوم، ويكون له وظيفة مهمة حيث يمنع ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين .

١٥- استخدام زيت اللوز لعلاج مشاكل البشرة مثل التجاعيد، والهالات السوداء تحت العينين، وجفاف الجلد، والرؤوس السوداء، والبثور وغيرها.وخليط من زيت اللوز والعسل وعصير الليمون له فعالية عظيمة للبشرة ، عندما يستخدم مرة واحدة في الأسبوع . وكذلك لعلاج مشاكل الشعر مثل : سقوط الشعر، قشرة الرأس، والشيب وجفاف الشعر.

١٦- هذه المكسرات غنية بمواد تعمل على تحسين وظيفة الجهاز العصبي. وبعبارة أخرى، اللوز يحفيز قدرة الدماغ ، وهذا هو السبب في أنه هو الأكثر فائدة لنمو الأطفال.

17- يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، هو أيضا مفيد جدا للأمهات وأطفالهن حديثي الولادة . حمض الفوليك ضروري لمنع أي نوع من التشوهات في الأطفال الرضع .

١٨- واحدة من الفوائد الصحية الرئيسية هو حليب اللوز حيث يتميز أنه خال من اللاكتوز ، مما يجعله أفضل بديل لحليب البقر. حليب اللوز هو أكثر ملاءمة للأشخاص الذين لا يستطيعون هضم السكر الموجود في حليب البقر. وكذلك حليب اللوز خال من المضادات الحيوية والهرمونات ، وغني من الناحية الغذائية ، ومنخفض في السعرات الحرارية .

١٩- أثبتتت دراسة أنه بعد تناول مجموعة من الناس وجبة تتألف إلى حد كبير من اللوز مع وجبة الغداء العادية . بعد اختبار عينات من دمهم قبل وبعد وجبات الطعام، وجد ان وجبة اللوز ساعدت فعلا في إبطاء ارتفاع السكر في الدم، كما زادت مستويات مضادات الأكسدة في الدم، وهو عامل مفيد ضد الكولسترول .

٢٠- الوقاية من حدوث حصوات المرارة عن طريق تناول اللوز، مجرد 1 اوقية (الاونصة) من هذه المكسرات كل أسبوع يقلل المخاطر 25٪ .

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 20 فائدة مذهلة للوز.. تعرفى عليها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60128

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags