آخر الأخبارعلم وتقنية › سفينة شحن يابانية تنطلق في طريقها إلى محطة الفضاء الدولية

صورة الخبر: سفينة شحن يابانية تنطلق في طريقها إلى محطة الفضاء الدولية
سفينة شحن يابانية تنطلق في طريقها إلى محطة الفضاء الدولية

بعد ثلاث محاولات فاشلة لامداد محطة الفضاء الدولية منذ اكتوبر تشرين الاول الماضي انطلقت سفينة شحن يابانية غير مأهولة من جنوب اليابان حاملة امدادات من الطعام والمياه والمعدات للمحطة وطاقمها.

وأظهر تلفزيون ادارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) انطلاق الصاروخ اتش-2بي من مركز فضاء تانيجاشيما في جنوب اليابان الساعة 1150 بتوقيت جرينتش يوم الاربعاء ووضع كبسولة الفضاء (اتش.تي.في) في المدار بعد 15 دقيقة من موعد الاطلاق.

وستستغرق رحلة الكبسولة خمسة أيام حتى تصل الى المحطة وهي مختبر تكلف مئة مليار دولار يحلق على ارتفاع 400 كيلومتر فوق الارض.

ومن المقرر ان يستخدم رائد الفضاء الياباني كيميا يوي الذي وصل الى محطة الفضاء الدولية الشهر الماضي ذراعا آلية في المحطة لالتقاط الكبسولة من المدار يوم الاثنين المقبل حتى تلتحم مع وحدة (هارموني).

وتحمل كبسولة الفضاء شحنة زنتها 4309 كيلوجرامات ستساعد المحطة التي تتشارك فيها 15 دولة على التعافي من حوادث اطلاق سابقة أضاعت ثلاث سفن شحن.

وتعرضت سفينتا الامداد الامريكيتان التابعتان لشركتي اوربيتال ايه.تي.كيه وسبيس إكس وهي شركة خاصة لحادثين خلال عملية الاطلاق في 28 اكتوبر تشرين الاول و28 يونيو حزيران ولم تستأنفا العمل بينما فشلت سفينة الشحن الروسية بروجرس في الوصول الى محطة الفضاء الدولية في ابريل نيسان لكنها استأنفت مهامها الشهر الماضي

المصدر: رويترز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سفينة شحن يابانية تنطلق في طريقها إلى محطة الفضاء الدولية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46826

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags