آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › وزير المالية يفتتح مؤتمر «يورومني» سبتمبر المقبل

صورة الخبر: وزير المالية يفتتح مؤتمر «يورومني» سبتمبر المقبل
وزير المالية يفتتح مؤتمر «يورومني» سبتمبر المقبل

يفتتح الدكتور هاني قدري دميان وزير المالية، فعاليات الدورة العشرين لمؤتمر يورومني مصر والذي يُقام على مدى يومي 7 و8 سبتمبر المقبل.
يستعرض الوزير خلال كلمته الافتتاحية أهم ملامح ومكونات الاقتصاد الكلي في مصر خلال المرحلة القادمة، كما يلقي الضوء على قضايا النمو الاقتصادي والبطالة والتضخم وبرنامج الدعم الذي تطبقه الحكومة المصرية. بحضور نخبة من كبار خبراء التمويل والاستثمار في مصر والعالم.
وأكد ريتشارد بانكس- مستشار التحرير ورئيس المؤتمرات في يورومني للمؤتمرات أن مصر دولة هامة جدًا بالنسبة ليورومني، كما أن يورومني هامة بالنسبة لمصر. فعلى مدى العشرين عامًا الأخيرة، شرحنا للعالم أجمع المزايا الرئيسية للاستثمار في مصر، ونتطلع خلال العشرين عامًا القادمة القيام بنفس الشيء بكل حماس وتفاؤل".
وأشار إلى أن مؤتمر يورومني مصر يعد منصة فريدة يتم من خلالها مناقشة مستقبل مصر الاقتصادي والاستثماري في كافة القطاعات بشكل مُركّز، ومن خلال رؤى ووجهات نظر مستقلة لكافة المتخصصين والمشاركين في جلسات المؤتمر بكل حرية وانفتاح.
وأضاف أنه في نفس الوقت يعتبر المؤتمر أقدم وأكبر وأهم المؤتمرات المالية التي تُقام في مصر كل عام، حيث يلقي الضوء على التغيرات الجوهرية والحراك السياسي والاقتصادي والمالي والقانوني الذي تشهده مصر، وهي القضايا الرئيسية التي يتم استعراضها وشرحها بكل وضوح وموضوعية لأسواق المال العالمية.
أضاف بانكس أن مؤتمر يورومني مصر يسعى لتوجيه رءوس الأموال والاستثمارات الأجنبية إلى الفرص الاستثمارية المنتجة في السوق المحلي، فهناك العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة التي يزخر بها السوق المصري، وهي فرص حقيقية تتطلب قواعد استثمارية محددة والتزام طويل الأجل وتطبيقات تكنولوجية متطورة، وهي المقومات الأساسية التي يمكن لرءوس الأموال الدولية القيام بها".
من ناحية أخرى، يستعرض المؤتمر الذي يقام على مدى يومين الفرص المتاحة للاستثمار وإقامة شراكات اقتصادية مثمرة في السوق المصري، كما يستعرض المؤتمر المشروعات الكبرى التي تُقام على أرض مصر الآن وفي المستقبل القريب، هذا إلى جانب إقامة عدد من ورش العمل التي تناقش هذا العام مشروع محور قناة السويس، قطاع الطاقة والكهرباء، وقطاع التطوير العقاري، وقطاع الإنشاءات والإسكان، وأسواق الائتمان، والاستثمارات الخاصة والعامة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.
ومن المنتظر أن يشارك في مؤتمر هذا العام أكثر من 1000 خبير ومتخصص في التمويل والاستثمار من جميع أنحاء العالم، وهم جميعًا من المهتمين بقضايا الاستثمار في مصر.
الجدير بالذكر أن هناك عددا كبيرا من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص التي أكدت مشاركتها في مؤتمر يورومني هذا العام منهم: أشرف سلمان- وزير الاستثمار، عاطر حنورة- رئيس الوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، د. جون سفاكيناكيس- مدير عام منطقة الشرق الأوسط بمجموعة أشمور، ومحيي الدين قرنفل- رئيس قطاع الاستثمار في صكوك العالمية وصندوق الإمارات للدخل الثابت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مؤسسة فرانكلين تمبلتون للاستثمارات، د. محمد عمران- رئيس البورصة المصرية، وشريف سامي- رئيس الهيئة المصرية للرقابة المالية.

المصدر: الاموال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير المالية يفتتح مؤتمر «يورومني» سبتمبر المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53094

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags