آخر الأخبارعلم وتقنية › مركبة إمدادات روسية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية

صورة الخبر: مركبة إمدادات روسية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية
مركبة إمدادات روسية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية



التحمت مركبة إمدادات روسية بنجاح بمحطة الفضاء الدولية اليوم الأحد ، بعد إخفاق محاولتين سابقتين.

ووصلت مركبة الفضاء غير المأهولة “بروجرس”، التي تحمل 5ر2 طنا متريا من الوقود والأوكسجين والأغذية والمياه والإمدادات الأخرى، إلى المحطة الساعة 0700 تقريبا بتوقيت جرينتش ، حسبما أعلنت وكالة الفضاء الروسية “روسكوزموس” في بيان.

وكانت هناك حالة من القلق انتظارا لوصول الشحنة بعد فشل سفينتي فضاء سابقتين في الوصول بالإمدادات إلى المحطة - إحداهما أطلقتها روسيا في أبريل والأخرى أطلقتها الولايات المتحدة منذ أيام فقط، طبقاً لما ورد بوكالة “الأنباء الألمانية”.

وكان الصاروخ الأمريكي فالكون قد انفجر بعد دقائق فقط من إطلاقه حاملا مركبة إمدادات فضائية من قاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأسبوع الماضي بسبب انفجار في خزان الأكسجين حسبما أفادت شركة “سبيس إكس” الأمريكية المصنعة للصاروخ.

أما مركبة الإمدادات الروسية التي أطلقت في أبريل من قاعدة بايكونور التي تستأجرها روسيا في كازاخستان ، فقد فشلت في القيام بالمهمة بسبب سلسلة من المشكلات في الاتصالات وفي الصاروخ الحامل “سويوز” روسي الصنع الذي انفصلت عنه خارج المدار المخطط لها.

ومن المقرر إطلاق مركبة فضاء يابانية أيضا الشهر المقبل لتوصيل المزيد من الإمدادات لمحطة الفضاء الدولية التي يوجد فيها ثلاثة رواد فضاء هم الروسيان جينادي بادالكا وميخائيل كورنيينكو، والأمريكي سكوت كيلي.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مركبة إمدادات روسية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99633

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags