آخر الأخبارالصحة والجمال › شوربات لذيذة المذاق لانقاص الوزن في رمضان

صورة الخبر: شوربات لذيذة المذاق
شوربات لذيذة المذاق

اد كنت سيدتي من بين اللواتي يرغبن في انقاص اوزانهم الزائدة في هذا الشهر الفضيل …نقدم اليك بعض انواع من الشوربات المغذية والصحية تساعدك على فقدان الوزن بطريقة امينة .

– أنواع غير تقليدية من الحساء تفيد الجسم و تقلل الوزن:

– حساء البصل:

بالإضافة لقضائه على الدهون في الجسم فهو يمده بالفيتامينات و المعادن و يقوي المناعة و يعمل على تدفق الدم في كافة أجزائه و يساهم في تزويد المقدرة الجنسية عند الرجل و الرغبة الجنسية عند المرأة كما إنه يقوم بضبط نسبة السكر في الدم نظرا لاحتوائه على مادة الكلوكونين و يقضي على الشعور بالكسل و الخمول و الآلام و يحمي الجسم من الإصابة بالبرد و الأنفلونزا.

– حساء البروكلي:

يمد الجسم بالقوة و النشاط نظرا لاحتوائه على فيتامينات أ و ج و عناصر مثل الكالسيوم و الماغنيسيوم مما يجعل المناعة أكثر قوة و يقي الجسم من الإصابة بأنواع من السرطان و نظرا لأنه يزيد من مقدرة الجسم على أداء المجهودات البدنية و العضلية فهو يساهم في إنقاص وزن الجسم بشكل طبيعي و صحي و يمكن تناوله لمن يتبعون أنظمة الحميات الغذائية نظرا لعدم احتوائه على الدهون كما أنه يجعل الإنسان يشعر بالشبع بشكل أسرع مما يقلل من كمية الطعام التي يتناولها.

– حساء الكرنب والبصل:
يزيد من معدلات حرق الجسم للطعام و يحرق الدهون الزائدة فيه لأنه يحتوي على الكاربوهيدرات و السكريات و البروتينات و الألياف مما يساهم في تعزيز الشعور بالشبع و هو يقلل الدهون المتراكمة في البطن و الخصر أكثر من بقية أجزاء الجسم كما أنه يجعل عملية هضم الطعام أكثر سهولة و يمتص الغازات و يقلل من التقلصات و آلام البطن.

– حساء الكوسة:

يقوم بتهدئة الأمعاء و ضبط معدل السكر في الدم و يساهم في علاج ضغط الدم و الكوليسترول و يقوم بإذابة الدهون في الجسم نظرا لاحتوائه على نسب عالية من فيامين ج و الفسفور و هو مفيد لمن يتبعون أنظمة الحميات الغذائية لعدم احتوائه على سعرات حرارية كما يساعد الدم على التدفق في أجزاء الجسم مما يساعد الإنسان على القيام بالأنشطة البدنية و الحركية و يعالج نزلات البرد و الأنفلونزا و الخمول.

– حساء الجزر:

يساعد على تزويد معدل حرق الطعام في الجسم و إذابة الدهون و الشحوم فيه كما أنه يجعل الشخص يشعر بالشبع بعد تناوله مما يجعل إقباله على تناول الطعام أقل فهو مناسب لمن يرغبون في إنقاص أوزان أجسامهم و يتبعون أنظمة حميات غذائية لأن السعرات الحرارية فيه قليلة كما أنه يفيد العينين و يقوي النظر و يزيد من كثافة الشعر.

و ليس تناول الحساء وحده سيقوم بإنقاص وزن الجسم و القضاء على دهونه و شحومه الزائدة لكن يجب أن تكوني متبعة لنظام حياة صحي متكامل في غذائك و في ممارستك للتمرينات الرياضية.

المصدر: todaywomenhealth

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شوربات لذيذة المذاق لانقاص الوزن في رمضان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50991

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags