آخر الأخبارالصحة والجمال › عصير الفواكه الأربع يحمي من العطش في نهار رمضان

صورة الخبر: عصير الفواكه الأربع
عصير الفواكه الأربع

يعد عصير الفواكه الأربع من أكثر المشروبات الباردة، التي تُنعش الجسم في فصل الصّيف، وفي شهر رمضان الكريم؛ حيث يتميز بمذاق لذيذ يمنح الشعور بالرطوبة، ويُخلصُنا من العَطش والإجهاد.

يعد عصير الفواكه الأربع من أهم أنواع الفواكه الرائعة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الصحية والمكونات الرائعة والجذابة والمفيدة لصحة الصائم في رمضان.

يقول أسامة السيد خبير التغذية، إن عصير الفواكه الأربع يحتوي على العديد من الفوائد الصحية المهمة لصحة وسلامة الصائم في شهر رمضان الكريم؛ حيث نجد أن احتواءه على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف، يساعد على ترطيب الجسم من خلال تغطية احتياجاته من المياه، ودعم وتعزيز نشاط الجسم؛ كما أن تناول كوب من عصير الفواكه الأربع في وجبة السحور يساعد على منح الجسم الطاقة اللازمة التي تجنبه الإرهاق والتعب والكسل خلال فترات الصوم.

وأشار"السيد" أن عصير الفواكه الأربعة يعد مصدرا مهما لمضادات الأكسدة الواقية، التي تحمى الإنسان من كثير من الآثار الضارة على الخلايا في الصيف، حماية الإنسان من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، كما أن غناءه بالعديد من الألياف الغذائية يساعد على التخلص من الإمساك، كما يساعد في ضبط الحركة غير الطبيعية في الأمعاء والتخلص من المشاكل الهضمية مثل عسر الهضم، يساعد في تجنب العطش طوال فترات الصوم.

المكونات
4 ثمرات موز، قطع صغيرة+ 2 كوب من عصير البرتقال المُجمد+1/2 كوب من الأناناس (قطع صغيرة)+ كوب من الماء البارد+ معلقة كبيرة من عصير الليمون+2 معلقة كبيرة من الشربات.

للتزيين
حلقات من الليمون والفراولة، توت، وقطع تفاح.

الطريقة
تُخفق قطع الموز مع 4/1 كوب من عصير البرتقال في خلاط كهربائي ثم تحفظ جانبًا.
تُخفق قطع الأناناس مع 4/1 كوب من عصير البرتقال في نفس الخلاط.
يُضاف خليط الأناناس إلى خليط الموز.
يُخلط الماء وعصير البرتقال والليمون والشربات مع مزيج الأناناس والموز جيدًا، وُيحفظ في الثلاجة. (لا يجب حفظه أكثر من ساعة حتى لا يتغير لونه)
يُوضع العصير في وعاء عميق، ويزين بأنواع الفاكهة المختلفة.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عصير الفواكه الأربع يحمي من العطش في نهار رمضان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23254

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags