آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم" تكرم الطلاب الفائزين فى مسابقة ترسيخ قيم الانتماء للوطن

صورة الخبر: الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم

كرمت وزارة التربية والتعليم الطلاب الفائزين فى المسابقة البحثية حول ترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن وتنمية شخصية الطالب، والتى أطلقتها بين الطلاب على مستوى الجمهورية خلال العام الدراسى الحالى 2014/2015، بتوزيع جوائز نقدية قدرها 1000 جنيه للفائز الأول من كل مرحلة تعليمية، والفائز الثانى 800 جنيه من كل مرحلة تعليمية، والفائز الثالث 700 جنيه من كل مرحلة.

وتولى كل من مديرى عموم تنفيذ المسابقة وتنمية مواد اللغة العربية، والتربية الدينية، والفلسفة والمنطق، تقييم الأبحاث الفائزة على مستوى المديريات التعليمية من كل مرحلة على حدة، وكانت النتيجة فى المرحلة الابتدائية فوز الطالبة فريال مجدى كير بالمركز الأول، ورحمة سعيد رسلان بالمركز الثانى، وعمرو طارق عبد النبى بالمركز الثالث.

كما فاز طلاب المرحلة الإعدادية وهم: علياء الصافى قاسم المركز الأول، وشيماء سعيد المركز الثانى، وياسمين محمد على جابر بالمركز الثالث.

أما طلاب المرحلة الثانوية فهم: مى طارق محمد المركز الأول، وزياد حسن مجاهد المركز الثانى، ومحمد أيمن أبو الليل، المركز الثالث.

جدير بالذكر أن موضوعات المسابقة تضمنت تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن لدى الطلاب، والمساهمة فى بناء فكر جديد عن خطورة التدخين والمخدرات وآثارها المدمرة فى حياتنا، والتأكيد على أهمية الصدق والأمانة فى حياتنا، وتعزيز قيم المشاركة الإيجابية فى بناء الوطن وتنميته والتأكيد على تحصين الهوية وحمايتها، ومراعاة حقوق المواطنين وواجباتهم دون تمييز بين مواطن وآخر، وتنمية شخصية الطالب، وجعله شخصا منتجا فعالا فى مجتمعه ومتفاعلا مع العالم، موضحا أهمية العلم والتفوق فى حياتنا، وتعزيز مبدأ قبول الآخر وإرساء قيم التسامح ونبذ العنف والتخريب.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" تكرم الطلاب الفائزين فى مسابقة ترسيخ قيم الانتماء للوطن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46554

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags