آخر الأخبارعلم وتقنية › الجيش الأمريكي يطور طائرة Hypersonic النفاثة بسرعة 5 أضعاف سرعة الصوت

صورة الخبر: الجيش الأمريكي يطور طائرة Hypersonic النفاثة بسرعة 5 أضعاف سرعة الصوت
الجيش الأمريكي يطور طائرة Hypersonic النفاثة بسرعة 5 أضعاف سرعة الصوت

طائرة بسرعة الصوت أو بخمس أضعاف سرعة الصوت، هي الطائرة النفاثة التي يعمل الجيش الأمريكي الأن على تطويرها، وهي طائرة يمكنها أن تتخطى سرعة الرصاصة التي تتخطى سرعتها في العادة سرعة الصوت بمرتين أسرع Mach 2.

من المتوقع أن يتم إطلاق الطائرة الجديدة hypersonic في عام 2023 بعد الانتهاء الكامل من تطويرها، حيث بدأ الجيش الأمريكي في تطويرها من خلال تجارب طيران لنموذج الطائرة X-51A Waverider في عام 2013 وفق للموقع الرسمي للجيش الأمريكي.

برنامج تطوير الطائرة النفاثة X-51A بدأ منذ عام 2004 بتمويل يصل الى 300 مليون دولار، وقد وصل البرنامج الى التجربة الفعلية للطائرة في عام 2013، التي استطاعت خلالها الطائرة أن تحقق سرعة 5.1 سرعة الصوت خلال 6 دقائق فقط وذلك قبل تحطمها في المحيط الهادئ.

وقد صرحت القوات الجوية الامريكية أن الطائرة hypersonic حققت أطول رحلة في التجربة، وكان ذلك التصريح الأول عن الطائرة في عام 2010، وفي عام 2013 كان الاطلاق الرسمي للطائرة التي تتخطى سرعتها سرعة الصوت B-52H Stratofortress، والتي تخطت سرعة الصوت عند وصولها الى 50.000 قدم أي ما يعادل 15.000 متر. وقد حققت الطائرة بعد الانفصال سرعة 4.8 في 26 ثانية فقط وكانت الطائرة قد تم دعمها بصاروخ صلب، وقد انفصلت عن الصاروخ عند ارتفاع 60000 قدم ووصلت بمحركها الى سرعة 5.1 أسرع من الصوت، حيث استمرت الطائرة حتى نفاذ الوقود من محركها، لذلك فالتجربة في رأي علماء القوات الجوية الامريكية ناجحة جدا.

صورة الخبر: الجيش الأمريكي يطور طائرة Hypersonic النفاثة بسرعة 5 أضعاف سرعة الصوت

المصدر: التقنية بلا حدود

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش الأمريكي يطور طائرة Hypersonic النفاثة بسرعة 5 أضعاف سرعة الصوت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38778

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags