آخر الأخبارالأسرة والطفل › اكتشف.. 8 استخدامات مذهلة لسائل الصحون

صورة الخبر: سائل الصحون
سائل الصحون

يعد الصابون السائل من أهم الادوات الفعّالة في تنظيف الصحون، لكنه لا يقتصر دوره على تنظيف الصحون فحسب، بل العديد من الفوائد لتسهيل عملية تنظيف المنزل على ربة المنزل للتخلص من بعض المشكلات التي تُعد عائقا أمامها.

1- إزالة البقع الدهنية على الملابس
يعمل الصابون السائل على إزالة البقع الدهنية على الملابس الناتجة عن تساقط دهون الأطعمة على الملابس.

2- تنظيف أرضيات المنزل

يمكنك استخدامه لتنظيف أرضيات المنزل، بوضع قطرات من الصابون السائل في الماء ، فهو يعمل على التخلص من البقع المتراكمة على الأرضيات والسيراميك وكذلك البلاط، ويجعلها أكثر لمعانا، لكن يجب تجنب استخدام سائل الصحون على الأخشاب الصلبة.

3- إزالة الأوساخ والأتربة
يمكن إضافة سائل الصحون إلى وعاء من الماء الدافئ، لإزالة الأتربة والغبار والعوالق المتراكمة على المقاعد.

4- تلميع المجوهرات والحلي
يُعد سائل الصحون وسيلة فعّالة وسريعة لتنظيف وتلميع الحلي والمجوهرات الخاصة بك، وذلك من خلال نقع المجوهرات في وعاء من الصابون السائل والماء لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك يمكن إزالة الأتربة والأوساخ منها باستخدام فرشاة الأسنان.

5- تنظيف فرشاة الشعر والأمشاط
نتيجة تراكم بعض اطراف الشعر وتراكم بعض التركيبات الدهنية الناتجة عن الشعر، ويمكنك التخلص منها بكل سهولة من خلال وضع الفرشاة في القليل من الماء مع الصابون السائل.
6- قتل الذباب
قومي بإضافة ثلاث قطرات من سائل الصحون إلى وعاء من الخل، وقومي بوضعه في زجاجة رش كبديل للمبيدات الحشرية التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالجهاز التنفسي.

7- إزالة البقع على السجاد
قومي بوضع ملعقة كبيرة من سائل الصحون في كوبين من الماء الدافئ، وباستخدام قطعة قماش نظيفة، قومي بإزالة البقع الصعبة المتراكمة على السجاد.

8- تنظيف خزانات المطبخ

يمكنك إضافة سائل الصحون في زجاجة رذاذ مع الماء الدافئ، لتنظيف الدواليب وخزانات المطبخ لإزالة الأتربة والأوساخ المتراكمة عليها باستخدام قطعة قماش نظيفة.

المصدر: القاهرة - بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اكتشف.. 8 استخدامات مذهلة لسائل الصحون (1)

كريمان‏21 ‏ديسمبر, ‏2015

سائل تنظيف الاطباق برائحة الليمون لة تأثير كبير وفعال فى تنظيف السجاد والموكيت قوة الليمون رائعة فى التنظيف لذلك عند سلق ليمون للتخليل أرمى ماء سلق الليمون فى التواليت أو أستخدمية فى غسيل البانيو والحوض ولمزيد من البريق أستخدمى ملح الليمون الموجود عند العطار للحمامات والمعدن والفضة وأدعى لى

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59703

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags