آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو .. ننشر تفاصيل تفكيك 10 عبوات بدائية الصنع مزروعة أسفل الأبراج الكهربائية بأسوان

صورة الخبر: تفكيك 10 عبوات بدائية الصنع
تفكيك 10 عبوات بدائية الصنع

تمكنت قوات الحماية المدنية بأسوان في الساعات الأولي من صباح الاثنين من تفكيك 10 قنابل بدائية الصنع تم وضعها تحت أبراج الضغط العالي بالطريق الصحراوي الغربي أسوان – القاهرة بالقرب من قرية بنبان.

وترجع تفاصيل الواقعة، عندما تلقي اللواء محمد مصطفي مدير أمن أسوان إخطاراً من مأمور مركز شرطة مركز دراو بقيام علي الكوباني خفير خاص بشركة المصرية لنقل الكهرباء، والمعين لحراسة أبراج الضغط العالي الكائنة بمنطقة بنبان بالطريق الصحراوي الغربي بالكيلو 43 دائرة مركز دراو بالإبلاغ عن سماعه صوت انفجار ضخم بالمنطقة التي يقوم بحراستها .

علي الفور انتقل مدير أمن أسوان وقيادات المديرية وإدارة البحث الجنائية والأمن العام والأمن الوطني وقوات الحماية المدنية ( قسم المفرقعات ) وقسم شرطة كهرباء أسوان ، وتم عمل كردون أمني بموقع الحادث .

بالفحص والمعاينة تبين أن تلك الأبراج تقع بنفس المنطقة المذكورة وتبعد عن الطريق الصحراوي بمنطقة جبلية بحوالي ( 2 كيلو ) ، وتبين انفجار عبوة مثبتة بقواعد البرج رقم ( 145 ) وكذا انفجار عبوه أخري بالبرج رقم ( 147 ) ، كما تم العثور علي ثلاث عبوات معدة للتفجير علي قواعد البرج الأول وكذا عدد ( 7 ) عبوات معدة للتفجير علي البرج الثاني .

تمكن قسم المفرقعات من تفكيك تلك العبوات وهي عبارة عن ( عبوات بلاستيكية وبه ماده بيج اللون غير معلومة وبها دوائر كهربائية وتايمر بطارية صغيرة ويوجد بها شرائح لهواتف محمولة ) ولم يسفر عن ذلك حدوث أي إصابات أو تلفيات بالأبراج المشار إليها أو انقطاع للتيار الكهربائي .

تم تحفيز فريق المفرقعات لقيامهم ببذل الجهد علي تفكيك العبوات دون تفجيرها لعدم الإضرار بالأبراج بالرغم من الظروف المحيطة من ظلام حالك بالمنطقة بالإضافة إلي طبيعتها الجغرافيا بوسط الجبال ، وبسؤال المهندسين المسئولين بالشركة ايدوا ما جاء بالفحص ، وتحرر عن ذلك المحضر رقم ( 1088 ) إداري مركز دراو لسنة 2015 بالواقعة .

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو .. ننشر تفاصيل تفكيك 10 عبوات بدائية الصنع مزروعة أسفل الأبراج الكهربائية بأسوان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47136

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags