آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 أطعمة مذهلة للتغلب على العطش في نهار رمضان

صورة الخبر: التين
التين

الشعور بالعطش والرغبة في تناول الماء، هو الأصعب في صيام الأيام الحارة، فمع ارتفاع درجة الحرارة يصبح الصوم قاسيا بدون نظام غذائي محدد يجنبك العطش في نهار رمضان، اذ إن مفتاح التغلب على العطش في رمضان هو تناول بعض الفاكهة والخضراوات، التي ينصح الأطباء بتناولها في رمضان للتغلب على العطش أثناء ساعات الصيام.

أشار الدكتور خالد يوسف، استشاري التغذية، إلى أن هناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد على مقاومة العطش أثناء الصيام في نهار رمضان، حيث تساعد على ترطيب الجسم وإمداده بالسوائل.. لعل أبرزها نستعرضه في الآتي:

التين
يعد التين من أكثر الفواكه والخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، حيث تحتوي حبة واحدة من التين على جرامين من الألياف، كما يحتوى على نسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم وهو ما يساعد الجسم على تعويض مافقده لهذا العنصر نتيجة العرق، كما أنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة له.

الخيار
يحتوى الخيار على العديد من الفوائد الصحية المهمة لصحة الإنسان، حيث أنه يعتبر مصدر جيدا للألياف النباتية التي تمنع الإمساك، كما أن الخيار يعد مصدر هاما للبوتاسيوم حيث يحتوي 100 جرام من الخيار على 147 ملليجراما من البوتاسيوم و3 ملليجرامات من الصوديوم، لذا فهو اختيار مثالي للتخلص من العطش في الصائم وأيضا لمن يتبع نظاما غذائيا منحفا.

الجزر
يعد الجزر من أهم الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، حيث يحتوى على نسبة كبيرة من العناصر والمواد الغذائية المهمة كالفيتامينات والأملاح المعدنية، كما أن الماء يعد المكون الأساسى للجزر لذا فهو طعام مثالي لتجنب عطش الصيام، كما أنه يحتوى على مادة "البيتا كاروتين" التي تعد عنصر مهم لصحة وسلامة أعضاء الجسم.

البطيخ
يعد البطيخ من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان وبالأخص في رمضان، حيث يحتوى البطيخ على نسبة عالية من الماء، الأمر الذي يساعد على التخلص من العطش، وترطيب الجلد، وإنعاش الجسم الجسم، كما يحتوى البطيخ على أهم العناصر الضرورية للجسم مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، الماغنسيوم.

الخس
يعد الخس الخيار الامثل في رمضان الخس، حيث أنه يعتبر من الخضراوات الغنية بالمياه، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ،ب،ج، يعد أفضل أنواع الخضراوات التي تمد الجسم بالماء وتجنب العطش في صيام رمضان.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أطعمة مذهلة للتغلب على العطش في نهار رمضان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90760

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags