آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › أسعار النفط تنزل أكثر من دولار بعد فرض اليونان قيودا على رأس المال

صورة الخبر: أسعار النفط تنزل أكثر من دولار
أسعار النفط تنزل أكثر من دولار

نزلت أسعار النفط الخام أكثر من دولار وتراجع الخام الامريكي لأقل مستوى في نحو ثلاثة أسابيع ليقل عن 59 دولارا للبرميل بعد ان فرضت اليونان قيودا على رأس المال في البلاد.

وتراجعت أسواق المال بصفة عامة ونزل اليورو لأقل مستوى في نحو شهر وهوت أسعار الأسهم في اسيا وسط مخاوف من اجبار اليونان التي تفتقر للسيولة على الخروج من منطقة اليورو.

وقال ريك سبونر كبير محللي السوق في سي.ام.سي ماركتس في سيدني "فيما يخص الأسواق فان كل العواقب المحتملة تتجه بها نحو النزول. استمرار هذا الوضع سيقوض ثقة المستثمرين."

ونزل برنت 1.04 دولار إلى 62.22 دولار للبرميل بحلول الساعة 0625 بتوقيت جرينتش مقتربا من اقل مستوى في أسبوع عند 62.20 دولار الذي سجله في وقت سابق من الجلسة. كان النفط قد اغلق مرتفعا ستة سنتات يوم الجمعة.

وفقد الخام الامريكي 1.05 دولار إلى 58.58 دولار للبرميل وكان قد هبط في وقت سابق إلى 58.56 دولار وهو أقل مستوى منذ التاسع من يونيو حزيران. وأغلق الخام منخفضا سبع سنتات يوم الجمعة على 59.63 دولار للبرميل.

وتوقعت مؤسسة فيليب فيوتشرز أن تشهد أسعار النفط تذبذبا الاسبوع الجاري بسبب الوضع في اليونان والمفاوضات بشأن برنامج إيران النووي التي تجري في فيينا.

وتابعت "بالنسبة لتخلف اليونان عن سداد الديون نعتقد ان الأسعار ستشهد تعديلا على أساس مؤشر الدولار. واذا استمر ضعف اليورو فقد نرى انخفاضا مستمرا في أسعار النفط على غرار ما حدث عند فتح الأسواق."
واضافت فيليبس فيوتشرز "ستهوى أسعار النفط على الفور اذا توصلت ايران والقوى الست لاتفاق نووي."

المصدر: رويترز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسعار النفط تنزل أكثر من دولار بعد فرض اليونان قيودا على رأس المال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82093

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags