آخر الأخبارالصحة والجمال › زيت حبة البركة يخلصك من سموم الجسم ويقى من السكرى

صورة الخبر: زيت حبة البركة
زيت حبة البركة

تتمتع حبة البركة أو "الحبة السوداء" بالعديد من الفوائد الصحية، فهى تمد الجسم بالعديد من الفوائد الغذائية، عند إضافتها أو خلطها ببعض المواد الغذائية، فقد اشتهرت حبة البركة لدى العرب بفوائدها، كما أنها من الناحية الطبية والصحية تعد ذات قيمة كبيرة.

أكد الدكتور خالد يوسف استشارى التغذية، احتواء حبة البركة على العديد من الفوائد الصحية المهمة لصحة الإنسان في شهر رمضان الكريم، حيث يساهم زيت الحبة السوداء بشكل أساسي في تنقية الجسم من السموم، فهو يتمتع بالقدرة على تنقية الجهاز الهضمي من خلال عمله كمضاد للأكسدة، حيث ينصح بتناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة في الإفطار والسحور مع العسل أو بدونه وذلك لتعزيز مستويات الطاقة في الجسم.

وأشار "يوسف": إلى أن زيت حبة البركة غني بالأحماض الدهنية عديدة التشبع مع البروتينات والكربوهيدرات، الأمر الذي يساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي، تنشيط الدورة الدموية، ثبات مستويات الأنسولين في الجسم، الأمر الذي يقى من السكر، كما أن زيت حبة البركة يساعد على الشعور بالانتعاش طوال اليوم، من خلال إضافة ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة لكوب من عصير البرتقال مع وجبة السحور. ولنوم هادئ، يتم تناول مشروب ساخن مع إضافة ملعقة من زيت حبة البركة.

وأوضح "يوسف": أن زيت حبة البركة يساهم بشكل فعال في التخلص من اضطرابات المعدة أو الإسهال، حيث إنه يمكن تناول ملعقة صغيرة من الزيت مع الزبادي مرتين خلال اليوم لعلاج القىء واضطرابات المعدة، يتم تناول نصف ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل الطازج مرتين خلال اليوم، أما لعلاج الصداع، يتم تدليك جبهة الرأس بقليل من زيت الحبة السوداء.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زيت حبة البركة يخلصك من سموم الجسم ويقى من السكرى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11787

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags