آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › مخرجون ونقاد وكتاب وجمهور يختارون الأفضل فى أول أسبوع دراما برمضان2015

صورة الخبر: مشهد من مسلسل حارة اليهود
مشهد من مسلسل حارة اليهود

يشهد موسم دراما 2015 منافسة شديدة بين نجوم ونجمات الفن السابع، فيما يقدمونه من مواد درامية للمشاهد، تتنوع بين الكوميدى والاجتماعى والسياسى، وبعد مرور الأسبوع الأول من هذه المنافسة الساخنة رصدت «اليوم السابع» آراء الكتاب والمخرجين والنقاد والجمهور أيضًا فى الأعمال التى يفضلون متابعتها على الشاشة وأفضلها من وجهة نظرهم.

وحرصًا على المصداقية، ابتعدت «اليوم السابع» عن أخذ آراء الكتاب والمخرجين الذين لهم أعمال فى الموسم، واكتفت بالذين ليس لهم أعمال تُعرض.

فى البداية يقول الكاتب بشير الديك إنه يتابع مسلسلى «حارة اليهود» و«الصعلوك»، وأكد لـ«اليوم السابع» أن ما جذبه فى مسلسل «حارة اليهود» الذى تقوم ببطولة النجمة منة شلبى هو توافر عنصر الإتقان فى العمل من حيث الحبكة الدرامية وديكور الحارة وملابس وماكياج الشخصيات.

وأضاف أنه كان يتوقع نجاح العمل قبل عرضه لثقته فى الكاتب مدحت العدل وفيما يقدمه من أعمال، ولكن نجاح العمل فاق توقعاته، مؤكدا أنه ينتظر المزيد من الصراعات فى المسلسل بعد عودة الضابط «على» الذى يجسد دوره إياد نصار إلى مصر مرة أخرى.

وأضاف بشير الديك أن الذى جذبه فى مسلسل «الصعلوك» الذى يقوم ببطولته النجم خالد الصاوى، هو ميل العمل إلى التصوف، لافتًا إلى أن بداية المسلسل لم تكن بالقوة المطلوبة، ولكن بعد تطور الأحداث أصبح العمل أكثر تشويقًا.

وقال المخرج على عبدالخالق، إنه يتابع مسلسل «حارة اليهود» ووصفه بالعمل مكتمل الأركان، من حيث القصة والتصوير وأداء أبطاله، وأضاف أنه فوجئ بأداء الفنانة هيفاء وهبى فى مسلسل «مريم» لأنها استخدمت جمالها أقل استخدام ولم تعتمد على المكياج المبالغ فيه لجذب عيون الجمهور إليها، ولكنها اعتمدت فقط على موهبتها واجتهادها فى عملها، ولفت إلى أنها قدمت شخصيتين «مريم» و«ملك» بإجادة تامة فى العمل رغم أنها تعد حديثة العهد بالتمثيل ولم تقم ببطولة إلا لعدد قليل من الأعمال الدرامية.

وقال المخرج عمرو عرفة لـ«اليوم السابع» إنه يفضل متابعة مسلسل «وش تانى» الذى يقوم ببطولته كريم عبدالعزيز، لأنه لم يتخل عن حسه الكوميدى رغم أن شخصية «سيد» التى يجسدها ضمن أحداث مسلسل «وش تانى» تتعرض للكثير من الضغوط والمشاكل، وأنه يتابع مسلسل «ذهاب وعودة» الذى يقوم ببطولته أحمد السقا لأن أحداثه مشوقة ولأنه يتناول مافيا التجارة بالأعضاء وهى قضية مهمة للغاية ويجب الانتباه إليها.
وقال المخرج مجدى الهوارى لـ«اليوم السابع»، إنه يتابع مسلسلى «أستاذ ورئيس قسم» لعادل إمام و«العهد»، لافتا إلى أنه فى بداية الأمر كان يتابع مسلسل «العهد» بسبب اشتراك زوجته الفنانة غادة عادل به، ولكنه اكتشف أن العمل يستحق المشاهدة لأن فكرته مختلفة عن باقى الأعمال الدرامية وأحداثه الغريبة تجعله يفكر باستمرار فيما قد يحدث فى الحلقات المقبلة والسبب وراء ما يقوم به شخصيات العمل، مضيفا أن السيناريست محمد أمين راضى كاتب متميز وأداء الفنانين المشاركين فى العمل أكثر من رائع، مؤكدا أن كل عناصر العمل من تأليف وإخراج وتصوير وموسيقى تكمل بعضها البعض. وقال المخرج وائل فهمى عبدالحميد، إنه يتابع الكثير من الأعمال الدرامية التى يتم عرضها حاليًا، مؤكدا أن أفضل الأعمال الدرامية بالنسبة له هو مسلسل «بين السرايات» الذى يناقش قضية مافيا التعليم الجامعى لأن هذه القضية لم يتطرق إليها أى أعمال درامية بهذا الشكل من قبل، كما أن الكثير من الناس لم تكن تعلم أبعاد هذه القضية كما أوضحها العمل.

وأضاف أنه يتابع مسلسل «حارة اليهود» لأنه عمل استطاع أن يخلق حالة خاصة به بدءًا من فكرته التى أجاد كتابتها د. مدحت العدل مرورا بأداء أبطال العمل منة شلبى وريهام عبدالغفور وإياد نصار، وانتهاء بديكور العمل وملابس وزوايا حركة الكاميرا التى قام بها المخرج محمد جمال العدل، لافتا إلى أنه يتابع مسلسل «بعد البداية» لأن أحداثه مشوقة ويخترق عالم الصحافة الخفى وما يدور به من صراعات ومنافسات.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مخرجون ونقاد وكتاب وجمهور يختارون الأفضل فى أول أسبوع دراما برمضان2015

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1947

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري