آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم العالى فى جامعة الزقازيق: من لا يعمل فليس له راتب.. و5 برامج تأهيلية وتدريبية للتمريض

صورة الخبر: الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالى
الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالى

قال الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالى "المستشفيات تكبل الدولة وتضطرها لاقتراض مليارات من الدورلات والحل الوحيد هو العمل بروح الفريق الواحد، لأن محدش هيقدر يقترض طول العمر، مشددا على ضرورة الاجتهاد فى العمل لأنه سيكون أساس الحافز".

وأعلن الوزير خلال اجتماعه بأعضاء هيئة التمريض بمستشفى الزقازيق الجامعى، لاستماع شكواهم بحضور الدكتور عبدالحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة عن 5 برامج تأهيلية وتدريبية للتمريض، لتحسين أوضاعم والارتقاء بهم لتحسين ورفع الخدمة الطبية وسد العجز بالمستشفيات، قائلا "مشكلة التمريض فى سوء التوزيع وليس فى عجز العدد"، مضيفًا أن التمريض مهنة إنسانية وهى وفى مقدمة أولوياتى، فهم ملائكة للرحمة والتمريض مهنة إنسانية من الدرجة الأولى، مشددًا عليهم بضرورة التعامل بضمائر من أجل خدمة العمل والوطن.

الوزير يستجيب لطلبات "التمريض"
واستجابة لمطالب التمريض أكد الوزير أنه سيتم الارتقاء ببدل العدوى، وأيضا علاجهم بالمستشفيات سواء على نفقة الدولة أو بالعلاج الاقتصادى.

وشدد الوزير على تحقيق مبدأ الثواب والعقاب فى العمل، موضحا أنه لا تهاون مع أى مقصر، وطالب الوزير الجامعة بتوفير أجهزة البصمة لمراقبة الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف، قائلا: إن من لا يعمل فليس له راتب.

وتابع الوزير "أن الاجتهاد فى العمل سيكون أساس التقييم بدءًا من الفترة القادمة.. قسما بالله لو عملنا بجد كما قال القرآن لن يكون لدينا مشكلة الدين المعاملة فلابد أن نتعامل بضمائرنا".

جولة تفقدية للوزير
وكان وزير التعليم العالى وصل ظهر اليوم للمستشفى الجامعى فى زيارة تفقدية لمتابعة سير العمل، وانتظامه، وبدأ جولته من قسم الاستقبال والطوارئ ثم العناية المركزة ومستشفى الجراحة وقام بسؤال المرضى عن مستوى الخدمة الطبية.

كما لاحظ تدنى مستوى النظافة بالاستقبال ووجود سرائر بالعناية المركزة شاغرة، وبسؤال مديرية الوحدة أجابت أنه بسبب العجز فى عدد التمريض نضطر لقبول عدد محدد من المرضى، كما اقترحت الطبيبة على الوزير بعمل دورات تدريبية وتأهيلية من 6 إلى 9 أشهر للحاصلين على الدبلومات الفنية والاستعانة بهم لسد العجز فى أطقم التمريض.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم العالى فى جامعة الزقازيق: من لا يعمل فليس له راتب.. و5 برامج تأهيلية وتدريبية للتمريض

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90423

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags