آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › بالفيديو والصور.. وزير التعليم العالى ورئيس جامعة بنها يستمعان لشكاوى المرضى بمستشفى بنها الجامعى

صورة الخبر: وزير التعليم العالى ورئيس جامعة بنها يستمعان لشكاوى المرضى بمستشفى بنها الجامعى
وزير التعليم العالى ورئيس جامعة بنها يستمعان لشكاوى المرضى بمستشفى بنها الجامعى

أمر الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى خلال زيارته اليوم لمستشفيات جامعة بنها بتحويل إحدى الحالات الخطرة لمعهد الأورام بالقاهرة ونقلت الحالة فورا بسيارة إسعاف مجهزة.

واستمع الوزير خلال الجولة التي رافقه خلالها الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها والدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة والدكتور هشام أبو العنينن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والدكتور أحمد يوسف مدير المستشفى الجامعي لمشاكل المرضى وذويهم.

وأكد عبد الخالق خلال الجولة أن القطاع الصحي بالجامعات يواجه مجموعة من التحديات التي على رأسها العجز في الباب الثاني من الموازنة الذي لا يفي بحاجة شراء الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى الأمر الذي يضطر معه المريض لشراء الأدوية والمستلزمات من الخارج.

وناشد الوزير القادرين ومؤسسات المجتمع المدني والمتبرعين بتقديم الدعم المادي لشراء الأدوية بالمستشفيات وتوفيرها للمرضى غير القادرين كما أهاب بالمترددين على المستشفيات من المرضى أن يقدروا الظروف التي تعمل فيها هذه المستشفيات.

من جانبه أكد الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها خلال الجولة أنه تم إطلاق أكبر خطة تطوير شاملة للمستشفيات الجامعية ببنها والبدء في أكبر إنشاءات بالمستشفى مشيرا إلى أنه تم زيادة عدد حالات الاستقبال من 150 حالة يوميا في 2012م إلى 1000 حالة يوميا عام 2015م، وزيادة أعداد أسرة العناية من 20 سريرا إلى 66 سريرا.

وأضاف شمس الدين أنه تم إجراء تطوير شامل لقسم الاستقبال وتحويله إلى مستشفى طوارئ يشمل أشعة عادية ومقطعية حديثة وأشعة تليفزيونية وقسطرة تداخلية لعلاج حالات الأزمات القلبية والذبحة الصدرية وبنك دم مجهز على أعلى مستوى ومعمل طوارئ يعمل على مدى 24 ساعة يوميا.

وتم تجهيز مستشفى الطوارئ بالدور الأول بعناية مركزة جراحية لاستقبال الحوادث الخطيرة ومركز لعلاج السموم مشيرا إلى أنه تم مد المستشفى بأجهزة طبية بقيمة 23 مليون جنيه.

صورة الخبر: وزير التعليم العالى ورئيس جامعة بنها يستمعان لشكاوى المرضى بمستشفى بنها الجامعى

صورة الخبر: وزير التعليم العالى ورئيس جامعة بنها يستمعان لشكاوى المرضى بمستشفى بنها الجامعى

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو والصور.. وزير التعليم العالى ورئيس جامعة بنها يستمعان لشكاوى المرضى بمستشفى بنها الجامعى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1779

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags