آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › اليوم.. ذكرى ميلاد أشرف عبد الغفور.. "القاهرة والناس" بداية شهرته.. تزوج من ابنه عمه.. حقق الكثير للفنانين

صورة الخبر: أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور

ولد أشرف عبد الغفور في مثل هذا اليوم من عام 1942 بمحافظة المنوفية وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1963، وبدأ في البحث عن عمل فني يظهر فيه مواهبه وميوله الفنية وهو مازال طالبا بالمعهد، فاشترك في مسرحية "جلفدان هانم" عام 1962.

ولكن كانت بدايته الفعلية في المسلسل الاجتماعي الشهير "القاهرة والناس" عام 1967، فقد كان لهذا المسلسل شهرة عالية، فقد حقق أعلى نسبة مشاهدة في ذلك الوقت، حيث إن هذا العمل كان الأول من نوعه في تناول القضايا الاجتماعية التي تواجه الأسرة المصرية.

نال بعد نجاحه في هذا المسلسل شهرة كبيرة وبدا يشق طريقه بشيء من التروي والهدوء، فقد كانت بدايته الفعلية في اختيار نوعيات مهمة من الأعمال.

كون مع الفنان نور الشريف ثنائيا ناجحا، فقد تعاونا معا في أهم الأعمال، فهو شقيقه في مسلسل "القاهرة والناس"، وفي "حضرة المتهم أبي" وقف معه في تناول اهم قضايا المجتمع وهي كيفية تربية الأبناء على المثل والقيم المصرية القديمة، أيضا كان معه في مسلسل "الرحايا"، وجسد فيه دور شقيقه الذي عانى من جبروت زوجته ووقف معه الشريف موقف الأخ الكبير الداعم له.

وتألق في المسلسل الشهير "يتربى في عزو" مع الفنانة كريمة مختار والفنان سامح الصريطي والفنان يحيى الفخراني، وفي مسلسل "بنت من شبرا" و"شيخ العرب همام".

تألق عبد الغفور أيضا في الأدوار التاريخية والدينية، منها "الإمام مالك" و"محمد رسول الله" و"الإمام الشافعي" و"عمر بن عبد العزيز" و"عظماء في التاريخ".

تزوج من ابنه عمه فاطمة عبد الغفور وأنجب منها تامر وريم والفنانة ريهام عبد الغفور.
وخاض عبد الغفور كثيرا من المعارك الخاصة بعلاج الفنانين وزيادة معاشهم، وأيضا بذل الكثير من أجل رفع اسم الفنان المصري قبل الدول التي أغلقت سفاراتها في وجه بعض النجوم المصريين، ووقف بجانب الفنانين داعما لهم مساندا لقضاياهم، ما جعله يحتفظ بمنصب نقيب الفنانين لأكثر من دورة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليوم.. ذكرى ميلاد أشرف عبد الغفور.. "القاهرة والناس" بداية شهرته.. تزوج من ابنه عمه.. حقق الكثير للفنانين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31405

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري