آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › «الإسكان»: طرح 15 ألف وحدة من الإسكان الاجتماعي في 8 مدن جديدة..اليوم

صورة الخبر: الدكتور مصطفى مدبولي، وزيرالإسكان
الدكتور مصطفى مدبولي، وزيرالإسكان

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزيرالإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح الإعلان الخامس لمشروع الإسكان الاجتماعي" المليون وحدة" اليوم الخميس، في 8 مدن جديدة من بينها القاهرة الجديدة، وذلك بعدد 15 ألف وحدة، على أن يبدأ حجز الوحدات عقب إجازة عيد الفطر مباشرة.

وقال الوزير في تصريحات صحفية، إن المدن التي تم طرحها، في الإعلان الخامس، هي " القاهرة الجديدة، بدر، والسادات "المنوفية"، وبرج العرب الجديدة، سوهاج الجديدة، بنى سويف الجديدة، قنا الجديدة، طيبة الجديدة "الأقصر"، أسوان الجديدة".

وأضاف الوزير، أنه سيتم فتح باب الحجز من يوم 26 يوليو وحتى 16 أغسطس المقبلين، مشيرا إلى أن تأجيل الحجز حتى انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، يأتي رغبة من الوزارة؛ للتخفيف عن كاهل المواطن المصري.

ومن جانبه أوضح المهندس صلاح حسن، المدير التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي، أن شروط التقديم لهذه الوحدات، هي ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 عاما، في بداية مدة الحجز، وأن يكون المتقدم من محدودي الدخل، وألا يتجاوز دخل الأسرة عن 3 آلاف جنيه شهريا، والفرد عن 2250 جنيها.

وأوضح حسن أن مقدم الحجز بقيمة 5 آلاف جنيه، بجانب 100 جنيها مصاريف استعلام، ويتم سداده في أي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك على الحساب الذهبي (0135013000234818) لحساب بنك التعمير والإسكان، مشيرا إلى أنه سيتم مراعاة تخصيص 5 % من الوحدات لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم، وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة.

وأعلن حسن فروع بنك التعمير والإسكان بالمحافظات، التي سيتم إرسال المستندات واستمارة الحجز بخطاب بعلم الوصول إليها، وهى فرع القطامية ( التجمع الثالث أمام قسم القطامية) وبالنسبة للراغبين في الحجز لوحدات القاهرة الجديدة وبدر، وفرع مدينة السادات ( المنطقة الأولى) لمدينة السادات، وفرع مدينة برج العرب الجديدة للمتقدمين لوحدات برج العرب، وفرع سوهاج ( طريق أسيوط – سوهاج) للمتقدمين لوحدات سوهاج الجديدة، وفرع مدينة بنى سويف الجديدة ( مساكن البنك عمارة 1هـ) للمتقدمين لوحدات بنى سويف الجديدة، وفرع قنا ( ميدان مديرية الأمن) للمتقدمين لمدينة قنا الجديدة، وفرع الأقصر ( شارع المحطة) للمتقدمين لمدينة طيبة الجديدة، وفرع أسوان ( 9 شارع الكورنيش) للمتقدمين لمدينة أسوان الجديدة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الإسكان»: طرح 15 ألف وحدة من الإسكان الاجتماعي في 8 مدن جديدة..اليوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46855

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags