آخر الأخباراخبار العالم اليوم › مقتل وإصابة العشرات من عناصر «داعش» جنوبي الموصل

صورة الخبر: تنظيم داعش
تنظيم داعش

قال مصدر أمني عراقي اليوم الجمعة، إن التحالف الدولي قصف مبنى القنصلية التركية، وهي من أهم أبرز المراكز التي يقطنها أبرز قياديي تنظيم داعش من العرب والأجانب بمنطقة الجوسق جنوبي الموصل، ما أسفر عن مقتل نحو 40 عنصرا من التنظيم بينهم 28 قياديا عربيا وأجنبيا وأصيب 10 آخرون تم نقلهم إلى مستشفيات التنظيم في الموصل.

وبين المصدر أن "القصف الذي طال القنصلية ولد استياء كبيرا جدا في صفوف تنظيم "داعش"، حيث منع المرور في تلك المنطقة بعد غلق منافذها من كل الجهات خشية تعرض المنطقة لقصف جوي آخر من قبل التحالف الدولي".

في سياق آخر، كشف سكان محليون اليوم عن السماح للسكان باستخدام خدمة الإنترنت، لكن تحت مراقبة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال السكان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "عناصر تنظيم داعش سمحت باستخدام الإنترنت، وسمحت لثلاث شركات بتزويد خدمة الإنترنت بعد أن وافقت هذه الشركات على منح نسبة كبيرة من مبالغ المشتركين كإتاوات شهرية لعناصر التنظيم".

وأشار السكان إلى أن "تنظيم داعش يحتفظ بأسماء كل المشتركين الذين بدءوا بإعادة خطوطهم التي أوقفها حيث تخضع لبرنامج التنصت".

وكان داعش قد أقدم على غلق كل أبراج الاتصالات وخطوط الإنترنت في عموم مدينة الموصل منذ مطلع شهر فبراير الماضي خشية تواصل المواطنين مع القوات الأمنية، وفرض إتاوات بنسب كبيرة على أصحاب شركات الإنترنت في عموم الموصل.

المصدر: DEUTSCHE WELLE

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقتل وإصابة العشرات من عناصر «داعش» جنوبي الموصل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24280

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags