آخر الأخبارالصحة والجمال › أتبّع حمية ولا أخسر الوزن... ما السبب؟

صورة الخبر: أتبّع حمية ولا أخسر الوزن
أتبّع حمية ولا أخسر الوزن

هل تقصدين النادي الرياضي يومياً لممارسة رياضة المشي أو المشاركة في العديد من حصص اللياقة البدنية ولكنّك لا زلت لا تخسرين الوزن؟ هل لا يزال جسمك غير مشدود كما تطمحين؟ لا تفقدي الأمل في تحقيق هدفك واكتشفي الاسباب التي تمنعك من تحقيق مبتغاك في محاولة لتعديلها وتحقيق خسارة وزن محتمة. إليك في ما يلي اسباب عدم خسارة الوزن الأكثر شيوعاً:

- روتين في ممارسة التمارين: هل تمارسين التمرين نفسه طيلة الوقت في النادي الرياضي؟ المشكلة في هذا الروتين هو اعتياد جسمك على نوع واحد من التمارين ما يخفّض من فعاليته عليه. للحصول على أفضل النتائج من المهم اتّباع تمارين رياضية متعددة وعدم ممارسة تمرين واحد طيلة الوقت.

- لا ترفعين الأثقال: على الرغم من أنّ تمارين الكارديو مهمة لصحة القلب ولتخفيف الوزن إلّا أنّ حمل بعض الاثقال مهم أيضاً لشد الجسم، تحسين شكله، وحرق المزيد من السعرات الحرارية. لذا بعد الانتهاء من الركض إرفعي بعض الأثقال حتّى وإن لم تكن ثقيلة الوزن.

- هل الطعام عدوك؟ حتّى وإن كنت تمارسين التمارين الرياضية القاسية يجب عليك أن تختاري الأطعمة التي تتناولينها بحكمة والامتناع عن المأكولات السكرية غير الضرورية

- عدم شرب الماء: الماء ضروري لخسارة الوزن تماماً كعملية اختيار الاطعمة! إشربي الكثير من الماء خلال اليوم لمساعدة تسهيل عملية الهضم والتخلص من سموم الجسم إضافة إلى تزويدك بشعور بالشبع لفترة طويلة.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أتبّع حمية ولا أخسر الوزن... ما السبب؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80146

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags