آخر الأخباراخبار مصر › ظهور رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الجديد خلال أداء «الزند» اليمين الدستورية

صورة الخبر: أداء المستشار أحمد الزند اليمين الدستورية
أداء المستشار أحمد الزند اليمين الدستورية

مارس اللواء أركان حرب مصطفى شريف، مهام عمله كرئيس لديوان رئاسة الجمهورية، خلال أداء المستشار أحمد الزند، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء.

وجاء ذلك عقب إصدار السيسين قرارًا بتعيين اللواء مصطفى شريف، رئيسًا للديوان بعد أن ظل المنصب لعدة شهور شاغرًا خلفًا للواء هشام الشريف، رئيس الديوان السابق.

وتوسط اللواء مصطفى شريف، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، واللواء حاتم القناوي، كبير المراسم، خلال أداء الزند اليمين.

واللواء مصطفى شريف كان يتولى منصب مساعد وزير الدفاع، ومدير إدارة شئون الضباط بالقوات المسلحة السابق.

وتولى شريف العديد من المناصب القيادية في القوات المسلحة بداية من قائد كتيبة مشاة ميكانيكي، ثم قائد لواء مشاة ميكانيكي حتى قائد فرقة مشاة، وكانت أغلب مراحل خدمته داخل النطاق التعبوي للجيش الثاني الميداني.

وحصل على دورة أركان الحرب من كلية القادة والأركان وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا وحصل على العديد من الدورات المتقدمة في سلاح المشاة.

ويُعتبر أحد كبار القادة الملتزمين بمبادئ العسكرية الصارمة وسعيه الدائم نحو غرس قيم الانضباط والتفاني في كل المواقع العسكرية التي خدم فيها وطنه.
وحصل خلال خدمته بالقوات المسلحة على العديد من الميداليات منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة ونوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية وميدالية الخدمة الممتازة وميدالية 25 يناير 2011 وميدالية 30 يونيو 2013 ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى.

يُذكر أن منصب رئيس ديوان رئيس الجمهورية كان خاليًا منذ أول سبتمبر الماضي؛ لبلوغ اللواء هشام الشريف رئيس الديوان السابق سن التقاعد، وكان اللواء محمد مدحت، المشرف على ديوان رئيس الجمهورية يتولى إدارة الديوان طيلة الشهور الماضية لحين تعيين رئيس ديوان جديد.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ظهور رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الجديد خلال أداء «الزند» اليمين الدستورية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21460

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags