آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › عمرو موسى ينعى حسن مصطفى: كان فنانًا عظيمًا

صورة الخبر: عمرو موسى ينعى حسن مصطفى: كان فنانًا عظيمًا
عمرو موسى ينعى حسن مصطفى: كان فنانًا عظيمًا

نعى عمرو موسي، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية والمرشح السابق للإنتخابات الرئاسية، الفنان حسن مصطفي، والذى وقاته المنية صباح اليوم بعد صراع طويل مع المرض.

موسي، كتب عبر حسابه الخاص على «تويتر»: «كم حزنت لرحيل فناننا الكبير حسن مصطفى رحمه الله، كم أسعدنا إذ كان فناناً عظيماً. عوضنا الله ومصر فيه خيراً وأسكنه فسيح جناته».

كان مصطفى، الذي ولد عام 1933، يتلقى العلاج بالمستشفى، منذ أيام، إثر إصابته بأزمة صحية حادة، ترددت على إثرها شائعة بوفاته، وهو ما نفته وقتها زوجته الفنانة ميمي جمال.

الفنان الراحل، التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية. وتخرج فيها عام 1957، وتدرج في الحقل المسرحى من أول السلم حتى وصل إلى أعلى درجاته، وعمل في فرقة إسماعيل يس والفنانين المتحدين، ومسارح التليفزيون، ومن مسرحياته «الواد الجن»، «مدرسة المشاغبين»، «حواء الساعة12»، «سيدتي الجميلة».

وشارك في العديد من المسلسلات التليفزيونية، وكان أول من قدم المنوعات في التليفزيون، تزوج من الفنانة ميمى جمال في يوم 26 يونيو 1966، وانجب منها ابنتين، عمل في الكوميديا في أغلب أدواره على المسرح وفي السينما، وغير في أدائه في فيلم «يوميات نائب في الأرياف».

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عمرو موسى ينعى حسن مصطفى: كان فنانًا عظيمًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28754

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري