آخر الأخبارعلم وتقنية › سيارة جوجل ذاتية القيادة تظهر على الطرق للمرة الأولى الصيف المقبل

صورة الخبر: سيارة جوجل ذاتية القيادة
سيارة جوجل ذاتية القيادة

ستظهر أحدث نسخة من سيارة جوجل ذاتية القيادة- ذات المقعدين التى لا تحتاج إلى دواسة البنزين أو عجلة القيادة- لأول مرة على الطرق العامة هذا الصيف، وهى خطوة مهمة فى مسعى عملاق التكنولوجيا لتقديم سيارات بدون سائق للمستهلكين فى السنوات الخمس المقبلة.

هذا النموذج هو أول مركبة صنعت من الصفر لغرض القيادة الذاتية، وفقا لجوجل. وتبدو وكأنها سيارة ذكية بقبعة لامعة سوداء مستديرة لإخفاء أجهزة الاستشعار، وبإمكانها القيادة والفرملة والتعرف على مخاطر الطريق بدون تدخل بشرى. ولديها قدرات أكثر من النموذج الأولى الذى قدمته جوجل فى مايو الماضى.

لم يتم تصميم المركبة الجديدة من أجل رحلة طويلة أو نزهة. وهى تفتقر إلى الأكياس الهوائية وغير ذلك من مزايا السلامة المطلوبة فدراليا، لذلك لا يمكنها أن تسير لأكثر من 25 ميلا فى الساعة. وهى مركبة كهربائية ولا بد من إعادة شحنها بعد 80 ميلا. ولا يمكن لها أن تسير إلا فى المناطق التى رسم لها جوجل خرائط دقيقة.

وفى البداية، من المرجح أن تكون بها عجلة قيادة ودواسة بنزين- بحسب لوائح كاليفورنيا الحالية. وتتطلب تلك اللوائح أيضا من السائق أن يكون قادرا على استعادة السيطرة على السيارة فى أى وقت. ولكن جوجل تضغط من أجل لوائح أكثر مرونة.

كما ستقوم جوجل بصناعة واختبار 25 مركبة، معظمها فى الأحياء المحيطة بمقرها فى ماونتن فيو. وفى نهاية المطاف ستصنع ما بين 50 و100 مركبة وستوسع عمليات الاختبار لتشمل أماكن أكثر ارتفعا ومطرا.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيارة جوجل ذاتية القيادة تظهر على الطرق للمرة الأولى الصيف المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73536

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags