آخر الأخبارالأسرة والطفل › 7 نصائح اساسية لاختيار ديكور الشرفة

صورة الخبر: لاختيار ديكور الشرفة
لاختيار ديكور الشرفة

الشرفة هي من الاماكن المميزة في منزلك، فيمكن ان تخصصيها للاستراحة بعد يوم عمل طويل او للاجتماع مع الاقارب والاصدقاء. فاليك ابرز نصائح ديكور الشرفة من موقع الهوانم وبس .

الشرفة هي المتنفس الطبيعي الذي يحمل معه الهواء والانتعاش لمنزلك وأهله وزواره. وغالباً ما يفضّل الناس الجلوس على الشرفات خلال فصلي الربيع والصيف للإستمتاع بالنسيم والهواء المنعش بالإضافة طبعاً إلى الطقس الجميل. ويقدّم لك موقع أنوثة اليوم مجموعة من النصائح التي تساعدك في اختيار الديكور الخاص بشرفتك للحصول على جلسة هائدة وراقية.

- ابتعدي عن النمطية: لا تتقيدي بنمطِ وألوان ديكور المنزل عند اختيار ديكور الشرفة، فالهدف من الشرفة أن تكون بلا قيود، لتصبح مريحةً للنفس، والمهم أن يكون ديكورها بسيطاً وبألوانٍ متناسقة.

- وداعاً للسور المعدني: إن سور الشرفة الإبريقي المصنوع من الجبس الأبيض هو الرائج حالياً، بينما لم يعد السور المعدني مفضلاً، خصوصاً للشرفات ذات الشكل الهندسي نصف الدائري.

- الحاجز الزجاجي: يُمكنكِ تزويد الشرفة بحاجزٍ زجاجيٍ حولها من النوع المدخَّن، فهو غير قاتم ويسمح بمرور الضوء الطبيعي، إلا إنه يحمي من العيون الفضولية وذلك للتمتع بالمزيدٍ من الخصوصية.

- لا للسجاد: اختاري أرضية خشنة ذات لون مشرق، وتذكري أنه من غير المفضل استخدام قطعة سجاد على أرضية الشرفة.

- الطبيعة الخضراء للمسة عراقة: يمكنك إضافة لمسة عراقة على شرفتك الحديثة عن طريق زراعة تكعيبة عنب وزخرفتها بنقوش الفسيفساء. كما يمكنك تزيين شرفتكِ بالنباتات الرائعة مع مراعاة الحفاظ عليها جيداً.

- مفروشات بألوان قوس القزح: اختاري مفروشاتٍ بألوان قوس قزح، لتمنحي شرفتكِ مظهراً مشرقاً.

- البساطة: حاولي الإبتعاد عن الأثاث الضخم، وينصحكِ الخبراء باختيار طقم بسيط من الفيرفورجيه أو البامبو أو خشب الورد، واحرصي على أن يكون مقاوماً للرطوبةِ وتقلبات المناخ.

المصدر: elhawanem

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 نصائح اساسية لاختيار ديكور الشرفة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37390

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

ديكورات جبس

,