آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › الأعلى للجامعات: نشارك فى أكبر مؤتمر للتعليم العالى ببريطانيا آخر مايو

صورة الخبر: الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات
الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات

أعلن الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن مصر ستشارك بالحضور فى أكبر مؤتمر للتعليم العالى فى العالم، وذلك فى بريطانيا يوم 29 مايو، ويستمر لمدة 3 أيام، وأنه لأول مرة سيتم تخصيص جلسة عن التعليم العالى فى مصر، وذلك وسط مشاركة لأكثر من 185 دولة على مستوى العالم.

وأضاف الدكتور أشرف حاتم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المشاركة فى هذه اللقاءات الدولية تهدف إلى بحث سبل تطوير التعليم العالى بمصر، وإمكانية التعاون بين الجانب المصرى والبريطانى، وبحث الاستعانة بالخبرات الدولية، ولإضافة بعض البرامج النوعية للتعليم العالى بمصر.

وأشار أمين المجلس الأعلى للجامعات، إلى أنه من المقرر أن يشارك فى المؤتمر الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، والدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، والدكتور على شمس الدين، رئيس جامعة بنها فى المؤتمر كممثلين عن الجامعات المصرية.

وأضاف الدكتور أشرف حاتم أن المشاركة المصرية تأتى ضمن اتفاقية وقعها المجلس الأعلى للجامعات مع جامعة كامبريدج، والتى تهدف إلى بناء القدرات المؤسسية لإنشاء المركز القومى المصرى للقياس وتقويم الأداء فى سبتمبر الماضى، والذى يهدف إلى تحسين التقويم فى الجامعات.

وأكد الدكتور أشرف حاتم، أنه تم توقيع اتفاقية نيوتن، والتى توفر 4 ملايين جنيه إسترلينى فى العام لمدة 5 سنوات، للمساعدة فى بناء القدرات وتوفير منح دراسية والتبادل والبحوث المشتركة، ودعم الابتكار فى مجالات إدارة المياه وإنتاج الغذاء والتراث الثقافى والرعاية الصحية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأعلى للجامعات: نشارك فى أكبر مؤتمر للتعليم العالى ببريطانيا آخر مايو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3278

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags