آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم: 4 دفعات من معلمى الإنجليزى والعلوم أصبحوا مدربى TOT

صورة الخبر: الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، أهمية استمرار تدريب المعلمين بالتعاون مع الجانب البريطانى، سواء فى مصر عن طريق المجلس الثقافى البريطانى أو فى إنجلترا، حيث تم تدريب 4 دفعات من معلمى اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات وأصبحوا مدربى TOT بعد عودتهم إلى القاهرة.

وأشار الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، خلال استقباله جون كاسن، السفير البريطانى بالقاهرة، بحضور سحر خميس، رئيس برامج التعليم بالمجلس الثقافى البريطانى، ونيرمين النعمانى، مستشار الوزير للتعاون الدولى، لمناقشة أوجه التعاون بين البلدين، إلى أهمية دور مديرى المدارس فى نجاح العملية التعليمية، مطالبًا بدعم التعاون مع الجانب البريطانى فى مجال تدريب مديرى المدارس، بالإضافة إلى تدريب الموجهين الذين يقومون بدورهم بتدريب المعلمين.

وأضاف وزير التربية والتعليم فى بيان للوزارة أن الوزارة تقوم بإجراء تطوير للمناهج التعليمية، يتم من خلاله التركيز على مهارات التفكير وطرق البحث بدلاً من الحفظ والتلقين، وطالب بالدعم البريطانى فى هذا المجال، والتعرف على طرق تضمين مهارات التفكير وطرق البحث فى المناهج بإنجلترا.

وأكد وزير التربية والتعليم استمرار التعاون مع المجلس الثقافى البريطانى فى مجال تدريب عدد من مديرى المدارس الداعمة، مؤكدًا أن الإصلاح المتمركز حول المدرسة من أهم أولويات الوزارة فى المرحلة الحالية، ويشمل ذلك جميع عناصر العملية التعليمية: المعلم، مدير المدرسة، المناهج، البيئة التعليمية، وأضاف أن أهم عنصر يتم التركيز عليه هو العلاقة بين المعلم والطالب.

ومن جانبه، أكد السفير البريطانى دعم أوجه التعاون المشار إليها مع الوزارة، مشيرًا إلى تركيز الجانب البريطانى على التدريب، وتحقيق جودة التعليم والتعليم الفنى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم: 4 دفعات من معلمى الإنجليزى والعلوم أصبحوا مدربى TOT

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95455

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags