آخر الأخبارالأسرة والطفل › 6 خطوات جمالية لا بد من إتمامها قبل ذهابكِ للنوم

صورة الخبر: الحصول على البشرة المشرقة
الحصول على البشرة المشرقة

إن كنت ترغبين في الحصول على تلك البشرة المشرقة التي يتساءل الجميع عن السر وراء نضارتها، لابد من اتباع روتين جمالي أساسي قبل الذهاب للنوم. قد يظن البعض أن الأمر مرهق لاتباع العديد من الخطوات خلال نهاية اليوم، لكن بالطبع النتائج الرائعة ستجعلك تحرصين على القيام بذلك في كل ليلة.

أغلب المشكلات الشائعة التي تواجه البشرة كحب الشباب، الندبات والبقع، ترجع لعدم تنظيف البشرة جيدًا في الليل. أثناء النوم، تعمل البشرة على إصلاح التلف وتجديد الخلايا. لذلك، يعد الروتين الجمالي الليلي من أهم العادات الضرورية للحفاظ على نضارة وإشراقة بشرتك، كما يحميكِ كذلك من أثار الشيخوخة المبكرة.

تعرفي إلى أهم الخطوات الجمالية لروتينك الجمالي الليلي.

1- استخدام زيت جوز الهند لإزالة أثار المكياج

الزيوت الطبيعية من أهم المكونات الفعّالة خلال العناية بالبشرة. وبالطبع، يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها على بشرتك، فهو لطيف على البشرة ويعمل على تهدئتها، بالإضافة إلى خواصه الطبيعية المختلفة. لإزالة أثار المكياج، استخدمي بضع قطرات من زيت جوز الهند لفرك بشرتك جيدًا. فلا يعمل ذلك على تنظيف البشرة من أثار المكياج فقط، لكن يمنحك الترطيب اللازم.

2- تنظيف بشرة الوجه بالطريقة الصحيحة

هناك بعض الأخطاء الشائعة أثناء غسيل الوجه قد تعرض بشرتك للتلف الشديد. على سبيل المثال، استخدام الماء الساخن يتسبب في جفاف البشرة نتيجة إزالة الزيوت الطبيعية. وأيضًا، لا بد من اختيار المنظف المناسب لنوع بشرتك سواء ما كانت جافة، دهنية أو مختلطة.
قومي بتدليك منظف البشرة جيدًا في حركات دائرية لمدة دقيقة، مع التركيز على منطقة الـ T-zone وجوانب الأنف. بعد شطف الوجه، قومي برش الماء البارد ليساعد على غلق المسام، واستخدمي منشفة قطنية ناعمة لتجفيف الوجه.

3- استخدام التونر

استخدامات منظفات البشرة التجارية قد يعرضها لبعض التلف، لذلك، صممت أنواع التونر لتساعد على توازن مستويات معدل حموضة الجلد pH. في حالة البشرة الجافة، احرصي على عدم اختيار الأنواع التي تحتوي على الكحولات، فقد تؤدي للمزيد من الجفاف، اختاري الأنواع الخالية من الكحول والتي تتناسب تمامًا مع نوع بشرتك. ضعي بضع قطرات من التونر على قطعة من القطن، ثم استخدميها لمسح بشرة الوجه والرقبة جيدًا.

4- سيروم الوجه أمر ضروري

قد لا تدركين أهمية استخدام السيروم على البشرة خلال الروتين الليلي، لكن للسيروم العديد من الفوائد الجمالية. يساعد السيروم على تعزيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة، وهو ما يعني تجنب الترهلات والحصول على بشرة أكثر شبابًا. إن كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، استخدمي أنواع السيروم التي تحتوي على حمض الأسكوربيك والرتينول. فقط ضعي كمية مناسبة من السيروم على بشرتك بعد تنظيفها جيدًا وانتظري لمدة 5 دقائق قبل استخدام المرطب.

5- الترطيب الدائم

استخدام الكريمات المرطبة خطوة لا غنى عنها لروتينك الليلي والصباحي. في كل مرة تقومين فيها بغسيل بشرة الوجه، لا بد من اتباعها بالترطيب. الأشخاص ممن يعانون من البشرة الدهنية، قد يرغبون في التخلي عن تلك الخطوة خوفًا من زيادة دهون البشرة. لكن على العكس، فإن إهمال استخدام المرطبات يشجع البشرة على إفراز المزيد من الزيوت لتعويض الفاقد، مما يزيد من دهون البشرة.

6- التقشير

لا ينصح بتقشير البشرة بشكل يومي، لكن يمكن تطبيق ذلك لمرة أو مرتين خلال الإسبوع. احرصي على اقتناء غسول مقشر لبشرة الوجه لاستخدامه مرة أو مرتين خلال الإسبوع. عملية التقشير خطوة هامة لا يمكن التخلي عنها للتخلص من الجلد الميت واستعادة حيوية البشرة. لكن لا تقومي بفرك بشرتك بعنف، وقومي بتدليك الوجه لمدة لا تقل عن 3 دقائق. بعد عملية التقشير، استخدمي الكريمات المرطبة لتهدئة البشرة.

المصدر: elhawanem

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 خطوات جمالية لا بد من إتمامها قبل ذهابكِ للنوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90241

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

خلطات لازالة حب الشباب

,