آخر الأخباراخبار مصر › مركز المعلومات بمجلس الوزراء ينفي فقد الاتصال بـ"إيجيبت سات 2".. ويؤكد: استعنا به لضرب «داعش»

صورة الخبر: مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بيانا رصد فيه الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات.

وأثيرت في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بفقدان مصر الاتصال بالقمر الصناعي المصري "إيجيبت سات 2"، وقام المركز بالتواصل مع الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء التابعة لوزارة البحث العلمي، والتي أكدت أن هذه الأخبار عارية تماما عن الصحة.

وأوضح المركز أن القمر الصناعي المصري "إيجيبت سات 2" تحت السيطرة المصرية الكاملة ويدور في مجاله ويعمل بكفاءته المعهودة دون أي ترد في طريقة عمله أو فقدان الاتصال به، ولا حقيقة لأي تلفيات أو مشاكل به.

وقال المركز إن القمر الصناعي المصري "إيجيبت سات 2" ساعد الحكومة في عدد من المشاريع التنموية العملاقة مثل مشروع قناة السويس، ومراقبة السواحل البحرية، كما تمت الاستعانة به أثناء الهجمات المصرية على الأراضي الليبية لمقاتلة أعضاء تنظيم "داعش"، حيث ساعد القمر القوات الجوية المصرية في تحديد أماكنهم بدقة شديدة.

وأضاف أن القمر زار مصر يوم السبت الماضي 25 أبريل 2015 في تمام الساعة الثانية ظهرًا، حيث كان فوق البحر الأحمر والدلتا، ثم توجه إلى السعودية لاستكمال دورته المعتادة حول الأرض.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مركز المعلومات بمجلس الوزراء ينفي فقد الاتصال بـ"إيجيبت سات 2".. ويؤكد: استعنا به لضرب «داعش»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51059

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags