آخر الأخباراخبار العالم اليوم › خليفة حفتر: الحدود الليبية مع مصر مؤمنة تماما

صورة الخبر: الفريق خليفة حفتر
الفريق خليفة حفتر

قال القائد العام للجيش الليبي، الفريق خليفة حفتر، إن «الحدود مع الشقيقة مصر مؤمنة تماما حاليا بوجود دوريات ليبية، وتواجد متواصل لدوريات الجيش المصري، ونعتبرها مؤمنة بنسبة مئة بالمائة، ولكن مشكلتنا في الحدود مع بقية الدول، حيث السيطرة ضعيفة لضعف الإمكانات لدينا».

وأشاد حفتر في حوار لصحيفة «الاتحاد الإماراتية»، السبت، بمواقف الإمارات تجاه بلاده، والحريصة على دعم الشرعية وأمن واستقرار ليبيا لما فيه مصلحة الشعب الليبي الشقيق، فيما أكد أن نحو80٪ من أراضي ليبيا هي اليوم تحت سيطرة الحكومة الشرعية والمعترف بها دوليا، وأن هناك فقط بعض الجيوب للمتمردين مثل أماكن مثل درنه في الشرق، واجدابيا والنوفلية وسرت ومصراته. كما شدد على ترحيب بلاده بجهود إنشاء قوة عسكرية عربية موحدة.

أما بالنسبة للعاصمة طرابلس، قال الفريق خليفة حفتر إنها «قاب قوسين وأدنى من تحريرها وبسط سلطة الحكومة الشرعية عليها بالكامل، وتكون بيد القوات المسلحة الليبية، مضيفا أن حكومة بلاده لا تريد أن تكون هناك مليشيات بديلة تكون لها السيطرة على الوضع في طرابلس ولا غيرها من المدن الليبية».

وفيما يتعلق بموقف بلاده من جهود إنشاء قوة عسكرية موحدة، وتجربة عاصفة الحزم في اليمن، والاستفادة منها لحل الوضع المعقد في ليبيا، قال الفريق حفتر: «ربما كانت هذه المرة الأولي التي نسعد فيها، ونحن نرى أن العرب قد اتخذوا خطوة إلى الأمام بتوحيد جهدهم العسكري على غرار ما سعوا إليه من وحدة اقتصادية. لذلك نرحب بوحدة القوة التي تؤكد للعالم أن العرب قادرون على حل مشاكلهم بأنفسهم، ولا أن يكونوا ثقلاً وعالة على عاتق الآخرين في العالم. وكما يقولون فإن أهل مكة أدرى بشعابها، فنحن أدرى بمشاكلنا وقادرون على حلها بأنفسنا، لذلك نرى أن هذه الجهود لبناء قوة عربية مشتركة أمر جميل وإيجابي. ويكون الباب مفتوحا لكل من يريد الانضمام للقوة الوليدة، وعدم تضييع الفرصة بدعم هذه القوة بكل ما يملكون حتى يكون هناك تجمع عربي يملك القوة والقرار أمام العالم الآخر، وقادر على فرض أرادته».

أما فيما يتعلق بالاستعانة بهذه القوة للتعامل مع الوضع في ليبيا، قال الفريق خليفة حفتر، إن «ليبيا لديها الرجال، وليست بحاجة لمثل هذه القوة، ولكنها بحاجة لمن يدعمها بالإمكانات، كما أن القوة المشتركة لم تتبلور وتستكمل بعد حتى نتحدث عنها. ومع هذا نرحب بآية معونة فنية منها. وحول جهود الحكومة الشرعية في ليبيا لبسط سطرتها على كامل التراب الليبي، قال الفريق خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي، إن نحو80٪ من أراضي ليبيا هي اليوم تحت سيطرة الحكومة الشرعية والمعترف بها دوليا، مضيفا أن هناك فقط بعض الجيوب للمتمردين مثل أماكن مثل درنه في الشرق، واجدابيا والنوفلية وسرت ومصراته».

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خليفة حفتر: الحدود الليبية مع مصر مؤمنة تماما

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31767

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags