آخر الأخبارالصحة والجمال › تناول السلمون يحمي القلب والعيون من الأمراض

صورة الخبر: تناول السلمون
تناول السلمون

السلمون مصدر غذائي رائع لأحماض أوميجا 3 والبروتين، إلى جانب ذلك يحتوي هذا السمك على مغذيات عديدة تعزّز الصحة العامة وتجعله من بين أفضل المأكولات البحرية للقلب والدماغ والبشرة والعظام والعيون والشعر. إليك أهم الفوائد الصحية لسمك السلمون:

تحسن الدهون الجيدة التي يحتويها السلمون من قدرات التحصيل العلمي، وتحمي الأطفال من الاضطرابات الذهنية الفيتامينات والمعادن. يحتوي سمك السلمون على نسبة كبيرة من فيتامين "أ" و"د" و"ب"، والكالسيوم والحديد والفسفور والسيلينيوم. تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية على تحسين وظائف الدماغ والذاكرة.

صحة العظام
يحتوي سمك السلمون على بروتين يسمّى كالسيتونين يحسن كثافة العظام عن طريق تحسين امتصاص الجسم للكالسيوم. كذلك يساعد السلمون على تجنب مشاكل المفاصل.

أمراض القلب
تقلل أحماض أوميجا 3 الدهنية من الالتهابات والكولسترول، ويساعد ذلك على الوقاية من أمراض القلب.

تحسين نوعية النوم
يساعد تناول السلمون على النوم العميق لأنه يحتوي على نسبة جيدة من هرمون التربتوفان الذي يساعد على الاسترخاء وتخفيف الآلام.

صحة العيون
تحمي الأحماض الدهنية التي يحتويها السلمون العيون من الجفاف، كما تقلل مضادات الأكسدة التي يتميز بها من أمراض أخرى تؤثر على الإبصار.

تنشيط الدماغ
من المفيد للأطفال تناول السلمون لزيادة التركيز ونشاط الدماغ، تحسن الدهون الجيدة التي يحتويها السلمون من القدرات المعرفية، وتحمي الأطفال من الاضطرابات الذهنية.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تناول السلمون يحمي القلب والعيون من الأمراض

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29864

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags