آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم: تغيير نظم الامتحانات بجميع المراحل قريبًا

صورة الخبر: وزير التعليم: تغيير نظم الامتحانات بجميع المراحل قريبًا
وزير التعليم: تغيير نظم الامتحانات بجميع المراحل قريبًا

قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم تغيير نظم التقويم بكل مراحل التعليم قبل الجامعي، مشيرا إلى أن المركز القومي للامتحانات يعد حاليا دراسة لتخصيص نسبة 60% من درجات الطالب لمهارات التفكير والبحث، كما سيتم استطلاع آراء المعلمين والطلاب والخبراء في هذا التغيير، بعد الانتهاء من الدراسة.

وأكد الرافعي، خلال لقائه بوفد البنك الدولي برئاسة جون مانويل مورينو، إخصائي التعليم وإدارة التنمية البشرية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لمناقشة سبل دعم التعاون بين الوزارة والبنك الدولي في المرحلة القادمة، الثلاثاء، أن البنك الدولي يمكن أن يسهم بخبرائه ودعمه في إحداث التغيير المشار إليه، بالإضافة إلى تغيير المناهج بأكملها باستخدام مصفوفة المدى والتتابع.

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى أنه يتم الآن الإعداد لعقد مؤتمر لتطوير التعليم تشارك فيه 6 وزارات، يتم خلاله إقامة حوار مجتمعي حول القضايا الأساسية في التعليم، بمشاركة الخبراء والطلاب والمعلمين والإعلام، لافتا إلى أنه سيتم الخروج من المؤتمر بآليات تنفيذية على أرض الواقع وليس بتوصيات، وطالب ممثلي البنك الدولي بالمشاركة في المؤتمر بالخبراء والأوراق التي يمكن أن يقدموها.

وتم الاتفاق على دعم البنك الدولي للتعليم في مجال تدريب المعلمين وتنمية قدراتهم، مع قياس أثر التدريب، وأكد الوزير أنه سيتم تغيير استمارة تقييم أداء المعلمين داخل الفصل، وربطها بالتدريب الذي يجب أن يرتبط بالاحتياجات التي تظهر من خلال المشكلات الموجودة بالمدرسة.

وقال الرافعي إنه سيتم إعداد اختبار للمهارات القرائية لطلاب المرحلة الإعدادية، حتى يُرفع مستواهم، مع تنظيم برامج علاجية للضعاف منهم في القراءة والكتابة، بالإضافة إلى توفير برامج حياتية لهم.

وأشار إلى أنه يتم الاهتمام بطلاب هذه المرحلة لأنهم يمثلون مدخلات التعليم الفني، موضحا أن البنك الدولي يستطيع الإسهام في البرامج التي سيتم إعدادها لتدريب معلمي هذه المرحلة، على إتقان مهارات القرائية والمهارات الحياتية والحاسب الآلي.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم: تغيير نظم الامتحانات بجميع المراحل قريبًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91882

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

تغيير المناهج

,