آخر الأخبارالأسرة والطفل › مدح الزوجة يرفع معنوياتها ويضيف السعادة بالمنزل

صورة الخبر: مدح الزوجة
مدح الزوجة

الزوجة الصالحة هي عامود أي بيت ولذلك ينبغي أن يكثر الأزواج من مدح الزوجة وذلك لرفع معنواياتها والتعبير عن تقديرها وشكرها على مواقفها وتعبها في تربية أولادها والحفاظ على أسرتها.

نجد أن المدح بين الزوجيين من أفضل الدعامات التي من تطيل الحياة الزوجية وتعطيها طابع متميز، فنجد أن الزوج كلما مدح الزوجة زادها من إطمئنانها وجعلها تزيد من عطائها داخل بيتها وفي حياتها الزوجية. ويعتبر المدح من أفضل الاخلاق التي تحلي الحياة الزوجية وتعطيها طابعا طيبا، فالزوج كلما مدح الزوجة على أي عمل تقوم به له أو لأولادهما أو في البيت يعتبر بمثابة مكافأة نفسية ومعنوية للزوجة.

ونجد أن الحياة الخالية من المدح تعتبر حياة غير سوية، حيث أن الإنسان يحتاج دائماً إلى المدح والتشجيع لكي يتغلب علي صعاب الحياة، فلذلك وجب على كل زوج مدح الزوجة وأيضاً يجب على الزوجة أن تمتدح زوجها في أي عمل يقوم به مما يزيد من إصراره ومن إبداعه.

ويكون الأزواج الذين لا توجد في حياتهم أي مواقف للمدح يحيون حياة سيئة جداً، حيث أنهم لا يحصلون على أي تشجيع يساعدهم في حياتهم الأسرية والإجتماعية، فنجد مدح الزوج أو مدح الزوجة من أفضل الأشياء التي يجب توافرها في كل بيت وفي أي وسط وفي أي مجتمع، لأن نقصان المدح يعطي الحياة رتابة وضعف وروتين يضعف المحبة بين الزوجين.

ونجد أيضاً أن كثرة المدح بين الأزواج زيادة عن اللازم حيث قد يصعب أن تفرق الزوجة بين مدح الزوجة أو الهزار معها في وسط الناس، وأيضاً نفس الشئ تماماً بالنسبة للرجل الذي قد لا يفرق في بعض المواقف بين الكلام الجد والكلام الذي يحتوي علي هزار أو الهزل أو بين المدح الكاذب والمدح الصادق وأيضاً التكلف في المدح سواء تكلف الزوجة في مدح الزوج أو تكلف الزوج في مدح الزوجة.

وقد يكون المدح الزائد من مدح الزوجة لزوجها أو مدح الزوج لزوجته يعبرعن إستهزاء أو نقد ففي بعض الأحيان يعبر المدح الزائد عن هذا الشئ ويكون هذا الشئ له أثر غير مستحب علي الحياة بين الزوجين. فمثلاً تقول الزوجة لزوجها “أشكرك لأنك أخيراً إفتكرتنا” أو يقول الرجل للمرأة “أشكرك لأنك أخيراً جهزتي أي شئ مثل العشاء” مثلاً أو أي شئ يطلبه منها، ففي هذه الصيغة نجدها تعبر عن مدح ولكن في باطنها تعبر عن سخرية وإستهزاء من الطرف للطرف الأخر.

ويكون مدح الزوجة لزوجها أو مدح الزوج لزوجته ذو تأثير كبير جداً علي نجاح الحياة الزوجية، فمن الضروري أن نمدح التصرفات والأعمال والصفات الجميلة التي تميز أي منهما وهناك أمور يحب الرجل أن يمدح فيها مثل شراء الأشياء سواء للبيت أو للأولاد وأيضاً يحتاج الرجل مدح الزوجة له في رجولته ومواقفه الشجاعة وأيضاً توجد أمور تحتاج الزوجة أن تمتدح فيها مثل توضيبها لبيتها وتدبير أمور بيتها وفي تزينها وتعطرها، فنجد أن الزوج يمدح الزوجة في كل هذه الأمور التي تعتبر بسيطة جداً ولكنها تؤثر تأثير كبير جداً في الحالة النفسية للزوجين. كما أن مدح الزوجة إذا كان أمام أهلهم أو أمام أولادهم يكون له تأثيرأكبر بكثير بعكس إذا كان المدح في الخفاء بين الزوجين.

المصدر: sabaya-shabab

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدح الزوجة يرفع معنوياتها ويضيف السعادة بالمنزل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59251

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

مدح الزوجه

,

مدح الزوجة

,