آخر الأخباراخبار العالم اليوم › مقاتلات "عاصفة الحزم" تقصف مواقع للحوثيين بأبين

صورة الخبر: مقاتلات عاصفة الحزم
مقاتلات عاصفة الحزم

قصفت مقاتلات "عاصفة الحزم"، اليوم، مواقع عسكرية تابعة للرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح بمحافظة أبين المجاورة لعدن وتبعد عاصمتها زنجبار عنها بحوالى 55 كيلومتراً.

وأوضحت مصادر محلية بالمحافظة أن الطائرات قصفت المواقع الموجودة فى الجبال التى تطل على باب المندب وبها دبابات وعربات مدرعة ونقاط عسكرية مما أدى الى مقتل وإصابة جنود بالمواقع.

وقد وقعت في العاصمة زنجبار اشتباكات بين ميليشيات الحوثيين المدعومين بقوات من اللواء 15 الموالى لهم وعناصر المقاومة الجنوبية الشعبية، مما أدى الى مقتل عدد من عناصر الحوثيين.

من ناحية أخرى نفت مصادر عسكرية نبأ انضمام اللواء 111 للقوات الموالية للحوثيين، وأوضحت أن ما حدث هو قيام قوة من اللواء الذى أعلن تأييده للرئيس اليمنى بالاشتراك مع المقاومة الجنوبية والقبائل بشن هجوم على قوات الحوثيين بالقرب من شقرة أمس وانتهز بعض الجنود الفرصة وفروا نحو مواقع القوات الموالية للحوثيين وانضموا اليهم.

وأكد المصدر أن قيادة اللواء في مدينة احور لا تزال على موقفها المؤيد للرئيس هادي.. مشيرا إلى أن هروب بعض الجنود ربما يكون متصلاً بحسابات مناطقية وليست عسكرية.
وأكدت الصحيفة أن مقاتلى القبائل حاصروا مقر اللواء وطالبوا بتسليمه رداً على هروب بعض الجنود من المعركة.

وفى تطور آخر قصفت طائرات "عاصفة الحزم" اليوم مواقع للحوثيين وأنصار الرئيس السابق على عبدالله صالح بجوار مبنى سكن محافظ لحج شمال عدن يستخدمه الحوثيون لإخفاء الدبابات والأسلحة والوقود.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقاتلات "عاصفة الحزم" تقصف مواقع للحوثيين بأبين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68389

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags