آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › بلاغ ضد وزير التعليم بسبب «محرقة الكتب»

صورة الخبر: بلاغ ضد وزير التعليم بسبب «محرقة الكتب»
بلاغ ضد وزير التعليم بسبب «محرقة الكتب»

تصاعدت أزمة حرق عدد من الكتب في مدرسة بالجيزة، والتى عرفت إعلاميا باسم «محرقة الكتب». وقدم أيمن البيلى، المتحدث باسم جبهة تحرير المعلمين، بلاغا لوكيل النائب العام بالمنصورة، أمس الأول، ضد الدكتور محب الرافعى، وزير التعليم، وبثينة كشك، وكيل الوزارة بالجيزة، المسؤولة عن الواقعة، بتهمة «عدم احترام الفكر والعقل الإنسانى».

وقال البيلى، لـ«المصرى اليوم»: «الوزير الذي يسمح بحرق الكتب والاعتداء على المعلمين ولا يملك أي رؤية جديدة لتغيير منظومة التعليم، عليه الرحيل».

وهاجم البيلى بثينة كشك بقوله إنها «كانت عضوا بالحزب الوطنى (المنحل)، وخلال توليها منصب مدير عام إدارة مصر القديمة التعليمية، فتحت مدارس لفترة مسائية لتنفيذ برنامج (النهضة)، لحزب الحرية والعدالة».

من جانبها، قالت بثينة: «إذا رأت الدولة والوزارة أن ما قمت به من حرق الكتب أمر سيئ فلتقيلانى من منصبى، ولو (شالونى) من منصبى يبقى الإخوان انتصروا».

وأشارت إلى أن الحملة الشرسة التي تتعرض لها يديرها عناصر الإخوان، لمنع حرق الكتب الخاصة بهم، التي تحرض على العنف والقتل، معتبرة ما حدث تهديدا شخصياً لها.

وأبدى الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة، استياءه الشديد مما سماه «الأسلوب الذي تعاملت به مديرية التربية والتعليم في الواقعة التي حدثت بمدرسة فضل الحديثة، وذلك الأمر من شأنه التأثير السلبى على المظهر الحضارى للدولة العصرية، وأسلوب المديرية غير مقبول».

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بلاغ ضد وزير التعليم بسبب «محرقة الكتب»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84101

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags