آخر الأخباراخبار العالم اليوم › أنباء عن خطف جندي إسرائيلي

صورة الخبر: أنباء عن خطف جندي إسرائيلي
أنباء عن خطف جندي إسرائيلي

أقامت الشرطة الإسرائيلية حواجز على الطرق في وسط إسرائيل الخميس للاشتباه في قيام فلسطينيين بخطف جندي. ونقلت وكالة أنباء فلسطينية عن جماعة غير معروفة تدعى "جيش القدس" قولها إنها خطفت جنديا إسرائيليا.

ونقل مراسل الجزيرة نت في حيفا عن شهود عيان قولهم إن حالة من الاستنفار الأمني ظهرت في محيط مدينة تل أبيب ومنطقة شرقي اللد والمنطقة المحاذية للضفة الغربية. وقد تسبب ذلك في اختناقات مرورية كبيرة. وتسري شائعات عن مشاهدة جندية إسرائيلية لقيام أشخاص بإدخال جندي إسرائيلي عنوة إلى سيارة قبيل ساعات المساء.

وأدت الحواجز الإسرائيلية التي بدأت إقامتها بعد الظهر واستمرت حتى المساء إلى توقف حركة المرور حول مطار بن غوريون على الطريق السريع بين تل أبيب والقدس. وقال الجيش الإسرائيلي إن هذا التحرك نتج عن إبلاغ أحد الجنود عن رؤية ما يبدو أنه محاولة من جانب مجهولين لدفع جندي آخر إلى داخل سيارة.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي إن الجيش يدقق في بلاغ حول اختطاف جندي إسرائيلي في منطقة اللطرون قرب القدس بعد ظهر الخميس، وأوضح المصدر العسكري أن أجهزة الأمن الإسرائيلية بما فيها الجيش وأجهزة الاستخبارات تدقق في بلاغ حول اختطاف جندي.

وذكرت وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية إنه وصلها بيان عبر بريدها الإلكتروني موقع باسم جماعة تطلق على نفسها "جيش القدس" أعلنت فيه مسؤوليتها عن اختطاف جندي إسرائيلي.

وقال البيان "قام مجاهدونا بأسر جندي صهيوني قرب مطار بن غوريون عصر اليوم الخميس، وبحمد لله انسحب المجاهدون من مكان العملية بسلام ومعهم الأسير، ونحن في جيش القدس سنعلن في وقت لاحق تفاصيل عن الجندي الأسير".

وقال المصدر العسكري الإسرائيلي إن عملية التدقيق في صحة البلاغ حول اختطاف جندي ستستغرق ساعات طويلة. لكن الجيش أكد في الوقت ذاته أنه لم يبلغ عن فقدان أحد من جنوده.
وقال مسؤول أمني فلسطيني إن المعتقد هو أن جيش القدس غير المعروف إلى حد كبير على صلة بجماعة حزب الله اللبنانية. ولم يستطع المسؤول الأمني الفلسطيني أن يؤكد على الفور صدور إعلان للمسؤولية عن الخطف.

وكان ناشطون فلسطينيون قد خطفوا جنودا في الماضي عند أماكن مخصصة لركوب السيارات مجانا. وتشكل قضية الخطف مسألة حساسة في إسرائيل حيث خطفت قوى المقاومة الفلسطينية الجندي جلعاد شاليط وتحتفظ به حتى الآن في قطاع غزة. وكانت إسرائيل قد شنت حربا على لبنان وحزب الله عام 2006 دامت أكثر من شهر إثر قيام مقاتلي حزب الله بخطف جنديين إسرائيليين.

المصدر: الجزيرة + وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أنباء عن خطف جندي إسرائيلي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97060

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم