آخر الأخباراخبار مصر › محلب: 6 مليارات دولار ودائع خليجية ستصل خلال أيام

صورة الخبر: المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب

كشف المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عن أن حزمة التمويل الخليجية التى أعلنت عنها دول السعودية والإمارات والكويت وعمان، خلال المؤتمر الاقتصادى، بمقدار ١٢.٥ مليار دولار، سيصل منها الجزء المتعلق بالودائع التى ستوضع بالبنك المركزى خلال أيام، وقيمتها 6 مليارات دولار خلال أيام.

وقال «محلب»، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، الثلاثاء، على هامش مشاركته فى قمة الكوميسا، المنعقدة فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إن الحكومة مستمرة فى مفاوضاتها حول المشروعات والاستثمارات التى تم الاتفاق عليها خلال المؤتمر مع هذه الدول.

والتقى «محلب» رئيس وزراء إثيوبيا، هيلا ماريام ديسالين، على هامش القمة وسط أجواء ودية، فيما أكد الطرفان أن الخطوات الإيجابية التى تمت بين البلدين مؤخرا، خاصة فيما يتعلق بسد النهضة، وضعت أسساً جديدة تؤسس لعلاقات راسخة بين البلدين والشعبين المصرى والإثيوبى.

واقترح رئيس مجلس الوزراء إنشاء شركة مقاولات مشتركة بين البلدين، على أن توسع هذه الشركة من أعمالها فى دول أخرى مجاورة، مشيرا إلى أن إثيوبيا لديها موارد طبيعية واسعة، ومصر لديها خبرات وكفاءات فى مختلف المجالات، مما يستدعى استثمار ما يحظى به البلدان لخدمة الشعبين المصرى والإثيوبى.

كما اقترح «محلب» إنشاء لجنة مشتركة برئاسة وزيرى التجارة والصناعة بالبلدين لاستكشاف فرص التعاون، تمهد لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة، وتعمل جنبا إلى جنب مع لجنتى الرى والخارجية.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محلب: 6 مليارات دولار ودائع خليجية ستصل خلال أيام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44192

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags