آخر الأخبارالصحة والجمال › ما هي فوائد زيت السمسم للصحة؟

صورة الخبر: زيت السمسم
زيت السمسم

إستُخدم زيت السمسم الغني بالمغذيات لسنوات طويلة كوسيلة علاجية للعديد من المشاكل الصحية، وفي الواقع بإمكان هذا الزيت أن يوفّر لبشرتك، أسنانك، وعظامك وغيرها من أجزاء جسمك فوائد عديدة؛ ما هي؟ إكتشفي أهمّ فوائد زيت السمسم في ما يلي:

- بشرة صحية: الكولاجين عنصر مهم لتأمين بشرة صحية، والزنك الموجود في بذور السمسم بإمكانه تعزيز إنتاج الكولاجين ما ينتج منه بشرة مرنة خالية من التجاعيد.

- صحة الفم: أظهرت بعض الدراسات أنّ زيت السمسم يساهم في الحد من تكوّن البلاك على الأسنان ويساهم في تبييضها. كما أنّ المضمضة بزيت السمسم يعمل على مكافحة تراكم البكتيريا الضارة في الفم.

- الوقاية من السكري وارتفاع ضغط الدم: بيّنت بعض البحوث أنّ زيت السمسم يخفّض كل من ضغط الدم والغلوكوز عند مرضى السكري والضغط.

- صحة القلب: يُصاب البعض بمرض القلب نتيجة الجذور الحرة والتوتر التأكسدي، ولكن أظهرت البحوث أنّ زيت السمسم يحتوي على الـ"sesamol" وهو مركّب مضاد للأكسدة يحمي من أمراض القلب والشرايين.

- الوقاية من السرطان: يُعتقد أنّ زيت السمسم يتمتّع بخصائص مقاومة للسرطان وتوصّلت الدراسات إلى أنّ استهلاك المغنيسيوم، الموجود بوفرة في زيت السمسم، يخفّض احتمال الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

- صحة العظام: غنى زيت السمسم بكل من الزنك والكالسيوم يجعله مادة غذائية فعالة لمحاربة هشاشة العظام.
- صحة الجهاز الهضمي: تحتوي بذور السمسم على كمية كبيرة من الألياف الصحية الضرورية لتسهيل عملية الهضم والحفاظ على صحة القولون.

أدخلي زيت السمسم بكميات معتدلة إلى نظامك الغذائي للإستفادة من فوائده العديدة لصحتك!

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما هي فوائد زيت السمسم للصحة؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43651

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

ف اءد زيت السمسم للصحة

,