آخر الأخباراخبار العالم اليوم › جمهوريون: أوباما أكثر تهديدا على «أمريكا من بوتين»

صورة الخبر: الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

يعتقد ثلث الجمهوريين، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة، بشكل يفوق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أجرى استطلاع لـ "رويترز إبسوس" عبر الإنترنت، الشهر الجاري، واستطلع آراء 2809 أمريكيين لترتيب بمعدل من واحد إلى خمسة، ما يعتبر أكبر تهديد تمثله دول ومنظمات وأفراد على الولايات المتحدة، بحيث يمنح واحد لمن لا يمثل أي تهديد وخمسة لمن يمثل تهديدا وشيكا.

وأوضحت نتيجة الاستطلاع، أن 34 في المائة من الجمهوريين صنفوا أوباما على أنه يمثل تهديدا وشيكا متقدما على بوتين (25 بالمائة)، الذي اتهم بالعدوان على أوكرانيا، والأسد (23 بالمائة) الذي تقول حكومات غربية إنه استخدم غاز الكلور والبراميل المتفجرة ضد شعبه.

وقال باري جلاسنر، عالم الاجتماع ومؤلف كتاب (ثقافة الخوف: لماذا يخاف الأمريكيون من الأشياء الخاطئة): إنه بالنظر إلى مستوى الاستقطاب في السياسة الأمريكية لم تكن هذه النتائج مفاجئة.

وأجرى الاستطلاع في الفترة بين 16 و24 مارس، وتضمن استطلاع آراء 1083 ديمقراطيا و1059 جمهوريا.

واعتبر 27% من الجمهوريين الذين جرى استطلاع رأيهم، الحزب الديمقراطي تهديدا وشيكا للولايات المتحدة، في حين اعتبر 22 من الديمقراطيين الحزب الجمهوري تهديدا وشيكا.

والناس الذين جرى استطلاع رأيهم، كانوا يشعرون بالقلق خاصة من التهديدات المتعلقة بهجمات إرهابية محتملة، واعتبر 58 في المائة من المشاركين متشددي تنظيم الدولة "داعش" تهديدا وشيكا مقابل 43 في المائة لتنظيم القاعدة.
واعتبر 34% الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، يمثل تهديدا وشيكا مقابل 27 بالمائة للمرشد الإيراني آية الله علي خامنئي.

وقال 39% من المشاركين: إن الهجمات الإلكترونية تمثل تهديدا وشيكا، في حين قال ثلث المشاركين إن تجارة المخدرات تمثل تهديدا وشيكا.

المصدر: وكالات + فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جمهوريون: أوباما أكثر تهديدا على «أمريكا من بوتين»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
513

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags