آخر الأخباراخبار العالم اليوم › رئيس الحكومة الليبية: ليبيا ستطلب من "العربي" التدخل لإعادة الشرعية

صورة الخبر: رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني
رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثنى أن القادة العرب اتخذوا قرارًا جريئًا عندما أدركوا خطورة الواقع باليمن، وقاموا بتنفيذ عملية "عاصفة الحزم"، مشيرًا إلى أن ليبيا ستتقدم بطلب للامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي للتدخل عربيا في ليبيا لإعادة الشرعية.

وأضاف الثني في تصريحات صحفية أن قرارات القمة العربية التي عقدت في شرم الشيخ تصب في صالح الشعب الليبي، وتابع "إن اليمن يعانى من نفس مشاكل ليبيا حيث تنتشر الجماعات المسلحة ، ولا يمكن الموافقة على التدخل في اليمن لدعم الشرعية ولا يوافقون على قرارات بحسم الموقف في ليبيا" ، لافتًا إلى أن هناك مجموعة من الدول العربية تقف إلى جانب القضية الليبية منذ البداية مثل مصر والسعودية والإمارات والأردن.

وأوضح الثني ، أن رئيس أركان الجيش الليبي سيشارك في اجتماع رؤساء أركان العرب لتشكيل القوة العربية المشتركة ، وقال: "بالإمكانيات المتاحة لدينا سنكون داعمين لهذه القوة".

يذكر أن البيان الختامي للقمة العربية في مصر في دورتها الـ 26 الصادر أمس الأحد ، دعا في الفقرة الخاصة ‫‏بليبيا إلى تقديم الدعم السياسي والمادي الكامل للحكومة الشرعية في‫ ‏ليبيا ، ودعم الجيش الوطني.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الحكومة الليبية: ليبيا ستطلب من "العربي" التدخل لإعادة الشرعية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26039

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags