آخر الأخبارالصحة والجمال › فوائدو اضرار الفلفل الاسود التي لايعرفها الكثير

صورة الخبر: الفلفل الاسود
الفلفل الاسود

الفلفل الأسود هو واحد من التوابل الأكثر شيوعا المستخدمة في المطابخ المختلفة في جميع أنحاء العالم ، يتم استخدامه في كل شكل كامل ، أنه يحتوي على البوتاسيوم ، المغنيسيوم ، الحديد ، فيتامين K وفيتامين C ، وبصرف النظر عن نكهة قوية ، كما أن له فوائد صحية معينة و التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار .

الفلفل الأسود يساعد في عملية الهضم وأيضا يساعد في تخفيف السعال ونزلات البرد ، الملايين من الناس الذين يستهلكون الفلفل الأسود كل يوم قد لا يكونون على بينة من حقيقة أنه يتصنف على أنه من التوابل الطبية وغني جدا في المحتوى المعدني أيضا ، لديه خاصية مضادة للالأحيائية ، دعونا نتعمق في فوائد الفلفل الأسود لجسم الإنسان .

محتويات غنية من الفلفل الأسود :
هذه التوابل السوداء التي تبدو صغيرة مع مجموعة من الخصائص الغنية التي يمكن أن تساعدك على تحسين صحتك ، العناصر الغذائية الأساسية مثل المنجنيز والبوتاسيوم والحديد والألياف الغذائية والفيتامينات C و K يمكن العثور عليها في الفلفل الأسود ، انه مضادة للجراثيم ، والمضادة للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات التي تجعل من التوابل الطبية مدهش ، وبصرف النظر عن المساعدة في علاج السعال والبرد وغيرها من الأمراض مثل السرطان والمشاكل المعوية ، وإضافته إلى نظامك الغذائي اليومي تساعد في تحسين البشرة والشعر .

فوائد الفلفل الأسود للصحة :

1. خصائص مكافحة الحيوية :
الفلفل الأسود له خصائص مضادات حيوية طبيعية نظرا لفيتامين C فيه .

2. الأمراض المعدية :
الفلفل الأسود يسهل عملية الهضم عن طريق إفراز حمض الهيدروكلوريك وتنبيه قبل الاستهلاك الغذائي ، وبالتالي ، يساعد في الوقاية من الأمراض المتعلقة بالأمعاء والمعدة .

3. الالتهابات البكتيرية :
الفلفل الأسود يساعد في علاج الأمراض الناتجة بسبب البكتيريا ، وقد لوحظ تأثير الفلفل الأسود بينما علاج أمراض مثل الإمساك والإسهال والمغص .
4. السعال والبرد :
من المستغرب ، والتوابل هو أيضا يعمل كعلاج للسعال والبرد ، وتستخدم خصائص مضادة للجراثيم من الفلفل الأسود لعلاج اضطرابات الجهاز التنفسي .

5. انفلونزا واحتقان :

نشاط الكسح بالجذور الحرة من الفلفل الأسود يساعد في علاج السرطان ، أنه يبطئ من نشاط بعض أنواع السرطان ، الفلفل الأسود يجد تطبيقه في سرطان الجلد .

6. جذري :
فهو يولد العمل الحر قتل الجذري الذي يحد من الأنشطة السرطانية في الجسم .

7. الأيض :
الفلفل الأسود يساعد في تعزيز الأيض في الجسم ، أنه يحرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها ويساعد في تقليل الدهون في البطن ، الفلفل الأسود هو فعال جدا ضد السمنة ، الاستهلاك اليومي من الفلفل الأسود يساعد في الحد من مشاكل في المعدة ذات الصلة .

8. الجلد :
استخدام الفلفل الأسود في النظام الغذائي يساعد على تحسين حالة البشرة ويعزز فقدان الوزن ، الفلفل الأسود يجد التطبيق في الأيورفيدا أيضا ، إذا لم تكن قد حاولت الفلفل الأسود في النظام الغذائي اليومي يجب ان تفكر ي ذلك .

9. صحة الأسنان :
الفلفل الأسود يساعد في تحسين صحة الأسنان ، فإنه يساعد على مكافحة تسوس الأسنان ويوفر الإغاثة السريعة من آلالام الأسنان .

10. المضادة للاكتئاب :
الفلفل الأسود هو الطبيعية المضادة للاكتئاب ، الفلفل الأسود مضاد للاكتئاب ويحفز الجهاز العصبي نتيجة لذلك ، تم تحسين القدرة المعرفية .

فوائد الفلفل الأسود للجلد :
هل تبحث عن بشرة صحية ومتوهجة؟ لقد حاولت من مختلف المنتجات في السوق ولكن لست سعيدا حتى الآن؟ الوقت لتجربة واحدة من أفضل وأكثر المكونات الطبيعية لبشرتك التي هي حق الفلفل الأسود بحيث له فوائد الجلد التي لا تتطابق مع التوابل الأخرى .

هذه التوابل قوية يمكن أن تفعل العجائب لبشرتك :
11. علاج البهاق :
البهاق هو شرط الجلد الذي يتسبب بتصبغ الجلد لتفقد في بعض المناطق ، عندما يفقد الجلد تصبغه الطبيعي ، فإنه يتحول الي اللون الأبيض ، هناك العديد من العلاجات المختلفة لهذا المرض من الجلد ولكن الغالبية منهم تنطوي على استخدام المواد الكيميائية القاسية ، العديد من المرضى يتجهون الآن إلى الفلفل الأسود كعلاج ، وفقا لبعض الباحثين من لندن ، بيبيرين الموجودة في الفلفل الأسود يحفز إنتاج تصبغ في الجلد ، وتوفير بيئة آمنة والبديل الطبيعي من العلاجات القائمة على المواد الكيميائية .

12. وداعا التجاعيد :
كمية عالية من المواد المضادة للتأكسد الموجودة في الفلفل الأسود تساعد بشرتك من خلال حماية ضد أعراض الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة ، بدلا من شراء الكريمات باهظة الثمن والأمصال التي وعد لتجديد شباب البشرة ، إضافة الفلفل الأسود إلى نظامك الغذائي اليومي ونرى تأثير خارقة على جلدك .

13. الوقاية من السرطان :
الفلفل الأسود هو الردع المعروف ضد سرطان الجلد الذي يسببه التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية الضارة .

14. التقشير :
سحق بعض الفلفل الأسود وجعل فرك لإزالة خلايا الجلد الميتة وتقشير البشرة ، هذا سوف يساعد على إزالة السموم من البشرة ، مما يجعلها ناعمة واكثر اشعاعا ، الفلفل الأسود يساعد أيضا تعزيز الدورة الدموية ويوفر المزيد من الأوكسجين والمواد المغذية لبشرتك ، لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم تساعد على منع حب الشباب .

الفوائد للشعر :
إذا كنت تعتقد فوائد الفلفل الأسود كانت محدودة فقط لبشرتك ، فهذ خطأ ويعرف هذا التوابل لها خصائص مذهلة لإعطائك شعر جميل وصحي .

وهنا بعض الطرق التي يعمل الفلفل الأسود على شعرك :
15. علاج قشرة الرأس :
لإعادة يعانون من مشاكل القشرة الفلفل الأسود هو أفضل علاج ، إضافة ملعقة صغيرة من الفلفل المجروش إلى وعاء من اللبن الرائب وتطبيقه على فروة رأسك ، وترك لمدة 30 دقيقة او نحو ذلك ، ثم يغسل بالماء ، و لا تستخدم الشامبو ، إذا كنت تريد ، يمكنك الشامبو في اليوم التالي ، لأن ذلك سوف يعطي خليط متسع من الوقت للعمل على قشرة الرأس ، تذكر ان لا تطرف الفلفل كما يزيد سيجعل حرق فروة الرأس ، مما تسبب الانزعاج الشديد .

16. تنشيط الشعر :
خليط ملعقة صغيرة من الفلفل والليمون الأسود بذور الأرض وتنطبق على فروة الرأس والشعر ، وهذه لإنعاش شعرك ، مما يجعله لامعة ، لامع وناعم ، يترك الخليط لمدة 10 إلى 15 دقيقة وشطف مع الماء البارد .

بعض الفوائد الصحية الشائعة من الفلفل الأسود هي :
– يساعد في الهضم
– يمنع السرطان
– يساعد على انقاص الوزن
– يدق قشرة الرأس
– يوفر الجلد واضحة
– توفر الإغاثة من السعال والبرد
– يكون بمثابة المضادة للاكتئاب الطبيعي

اضرار الفلفل الاسود :

1. يخلق إحساس بحرقان في المعدة :
حسنا ، نحن نعلم جميعا أن الفلفل الأسود هو حار ، الحس السليم يقول لنا أننا يجب الحد من استخدام الفلفل الأسود في أطباق لدينا ولكن ، في مثل هذه الحالة ، يمكن أن الإفراط في استخدام الفلفل الأسود يؤدي إلى حرق شديد في المعدة فقط كن حذرا في المرة القادمة .

2. يمكن أن يسبب الموت :
الآن ، وهذا هو واحد من أندر من تلك الحالات النادرة ، ولكن إذا استهلكت الفلفل مباشرة ، فإنه يمكن أن يدخل في الرئتين ويسبب الوفاة ، خاصة عند الأطفال ، لذلك ينصح أن يأكل الفلفل الأسود من قبل خلطها مع طعامك .

3. يخلق إحساس بحرقان في عيون :
حفظ الفلفل الأسود حار ، لذا تجنب تطبيق الفلفل الأسود مباشرة على يديك عن طريق الخطأ فإذا لامس عينيك ، فإنه قد يسبب حرقان واحمرار ، سواء على الجلد والعينين .

4. موانع مع بعض الأدوية :
يجب أن المرضى الذين يتناولون السيكلوسبورين A، الكوليني ، الديجوكسين ، والسيتوكروم P450 تجنب تستهلك الفلفل الأسود .

5. اضطرابات الجهاز الهضمي :
الفلفل الأسود قد يؤذي في المعدة أو يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي لذلك ، ينبغي أن المرضى الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي تجنب اتخاذ الفلفل الأسود .

6. قد تؤدي إلى مشاكل الجهاز التنفسي :
يجب على المرء أن لا يستنشق الفلفل الأسود لأنه قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي مثل التهاب الجهاز التنفسي ، الربو

7. قد يسبب تهيج :
في بعض الحالات النادرة ، يمكن أن تناول الفلفل الأسود يؤدي إلى تهيج الجلد مع أعراض مثل الحكة وتورم ، واحمرار في الجلد .

8. يزيد من جفاف الجلد :
يجب عدم تناول الفلفل الأسود بكميات كبيرة لأنه يمكن أن يجف الجلد ، إذا كان لديك الجلد الجاف ، والكثير من الفلفل الأسود هو بالتأكيد لا يفيدك .

9. تجنب خلال الصيف :
الصيف الحار ، لا تضيف الفلفل الأسود يمكن أن يزيد من حرارة الجسم ويمكن أن يؤدي حتى إلى نزيف الأنف لذلك ، نقول لا للفلفل الأسود خلال أشهر الصيف الحارة .

دراسات وابحاث :
ذكرت احدى الدراسات ان الفلفل الاسود ليس مفيد للحامل او المرأه اثناء فترة الرضاعة الطبيعية وذلك لان المرأة الحامل ، جسمها بالفعل حساس إلى التوابل ، يجب محاولة الابتعاد عن الفلفل الأسود ، كما انه يمكن نقل نكهته الساخنة وطعم الفلفل الأسود في حليب الثدي لذلك ، يجب الابتعاد عن الفلفل الأسود إذا كانت الام تقوم بالرضاعة الطبيعية .

المصدر: alimtyaz

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائدو اضرار الفلفل الاسود التي لايعرفها الكثير (1)

كريمان‏30 ‏مارس, ‏2015

معلومة ع السريع الفلفل الأسمر والكمون يعتبر من البهارات الساخنة ولهم فوائد عديدة من المعروف أن طحن هذة البهارات وتفريغها فى عبوة بلاستيك بعدالطحن مباشرة فأنها تتفاعل مع المادة البلاستيك المصنع منها العبوة والأفضل أن توضع بعبوة زجاج أو بيركس والأنتظار حتى تبرد قليلا صدق أو لا تصدق الفراعنة أول من صنف أنواع معينة من التوابل الى نوعين الأول ساخن والتانى بارد وجعلوا الساخن علاج لأمراض معينة والبارد علاج للأنواع الأخرى

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11884

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

الفلال عرب

,

اضرار الفلفل الاسود

,