آخر الأخبارالصحة والجمال › اعراض صديد البول وعلاجه

صورة الخبر: صديد البول
صديد البول

الصديد في البول عادة ما تسببه عدوى بكتيرية ، التهابات المسالك البولية هي بعض الاسباب الأكثر شيوعا ، ولكن التهاب وعدوى في الكلى يمكن أن يؤدي إلى نتائج مماثلة ، قد تكون القيح أيضا علامة على وجود الأمراض المنقولة جنسيا مثل الكلاميديا ، أو يمكن أن يكون سببه شغل الخراج على أو بالقرب من الكلى ، النساء الحوامل الذين يشعرون بصديد في البول عادة ما ينصح للحصول على الرعاية الطبية العاجلة منذ الالتهابات التي قد تكون اعتبرت “الطفيفة” فيمكن أن يكون لها اثر على الجنين مهدد للحياة .

التهابات المسالك البولية :
التهابات المسالك البولية ، ويختصر عادة ب “عدوى المسالك البولية” ، هي واحدة من الأسباب الرئيسية ، في هذه الحالات القيح ليس في الواقع في البول إذا جاز التعبير ، ولكن كلا المواد لها طريقة الخروج من الجسد معا ، في معظم الحالات القيح تتراكم في بطانة مجرى البول ، ثم يمزج مع البول ثم يضطر للخروج ، هذا غالبا ما يؤدي إلى حرق طفيف أو إحساس بالوخز ، ويكون البول غائم مع رائحة كريهة أو الحامض .

هناك عدد من الأسباب لدى الناس على تطوير عدوى المسالك البولية ، ولكنها جميعا لها علاقة مع البكتيريا التي تدخل في المسالك البولية ، أحيانا هذا هو كل شيء ولكن لا مفر منه ، كما هو الحال عندما تدخل المواد من مجرى الدم الى المسالك ، ولكن في كثير من الحالات يمكن منعها مع النظافة أو الرعاية الذاتية ، ارتداء أثواب مغسولة حديثا ، على سبيل المثال ، يمكن أن تساعد على منع البكتيريا من الدخول في الأعضاء التناسلية عن العالم الخارجي ، واتخاذ الحيطة والحذر عند المسح واستخدام الحمام يمكن أيضا أن تحدث فرقا ، المرأة غالبا ما تكون عرضة للإصابة بعدوى المسالك البولية بعد الجماع الجنسي أيضا ، والسوائل والإفرازات يمكن أن تجعل بسهولة إلى حد ما طريقها من الأعضاء الجنسية لافتتاح البولية ، الرجال لديهم بعض المخاطر في هذه السيناريوهات ، لكنها ليست عالية .

مراحل العدوى :
وعدوى المسالك البولية تحدث في مجرى البول وتعتبر عموما طفيفة نسبيا ، يجب الرجوع للمهن الطبية عادة لهذا النوع من العدوى كما الإحليل ، هو الحال في بعض الأحيان أن العدوى هي أوسع بكثير ، ومع ذلك ، وأنها يمكن أن تنتشر من خلال المثانة وحتى الكلى حيث يتم إنتاج أول البول ، عادة ما تسمى الالتهابات في المثانة cystisis ، تلك الموجودة في الكلى يذهب بها اسم التهاب الحويضة والكلية .

الأمراض المنقولة جنسيا :

الأمراض المنقولة جنسيا هي سبب شائع آخر من صديد في البول ، ويمكن أن تكون إما بكتيرية أو فيروسية ، الكلاميديا هو واحد من أكثر تشخيصها على نطاق واسع ، ولكن الكثير من الأمراض المختلفة ، من الهربس إلى السيلان ، ويمكن أن تشمل مملوءة بصديد البول كعرض ، غالبا ما يرافقها الحمى وآلالام في البطن ، القيح هو عادة نتيجة ثانوية للاستجابة المناعة في الجسم وانه يحاول محاربة العدوى ويكاد يكون دائما علامة ما هو مطلوب العلاج ، ليس كل الأمراض المنقولة جنسيا خطيرة ، ولكن عدد قليل سوف تزول من تلقاء نفسها ، الناس الذين يصابون عادة يجب الحصول على مساعدة في أسرع وقت ممكن على حد سواء للتخلص من المرض ومنع العدوى من الانتشار والتفاقم .

خراجات :
الخراج هو عبارة عن نمو غير طبيعي و الذي يمكن أن يشكل على الأنسجة الداخلية أي تقريبا ، فإنها تميل إلى أن تنمو في استجابة لضغوط أو الضغوط محددة ، مثل الجروح التي لم تلتئم أو الإصابات التي لم تتلق العلاج بشكل صحيح ، التهاب وتورم الداخلية ويمكن أيضا أن يكون السبب ، عندما يحدث خراجات على طول المسالك البولية في المثانة ، أو على الكلى ، ويمكن في بعض الأحيان إلى تسرب صديد أو خلط في مع البول ، زوائد ليست غالبا ما تكون خطرة في حد ذاتها ، ولكن بمجرد أن تبدأ بتسريب شخص يدير خطر أعلى بكثير من العدوى أو التلوث الدم .
القلق خاصة أثناء الحمل :
خبراء طبيين في كثير من الأحيان تقدم المشورة إلى النساء الحوامل بإيلاء اهتمام خاص للبول بسبب عدوى المسالك البولية والأمراض الأخرى التي يمكن أن تشكل خطرا على حياة الجنين ، يمكن علاج التهابات على الفور أن يكون الفرق بين حمل صحي وفاة الجنين أو عيوب ، قد يكون غائم ، مثل القيح التفريغ أيضا علامة على أن العمل بات وشيكا ، وإن كان في هذه الحالات سميكة المخاط غالبا ما يكون حقا ما هو الخروج وهناك كمية معينة من الإفرازات المخاطية عادة ما تكون ضرورية لمسح افتتاح عنق الرحم للطفل أن يولد .

العلاجات شيوعا :
مقدمي الرعاية الصحية وغالبا ما تبدأ بمعالجة كل المسالك البولية والأمراض المنقولة جنسيا مع المضادات الحيوية للقضاء على البكتيريا وإزالة العدوى ، عادة ما ينصح الأشخاص الذين يتلقون هذا العلاج على شرب الكثير من السوائل وعناية خاصة للحفاظ على المنطقة التناسلية نظيفة وجافة بهم .

إذا لا يبدو المضادات الحيوية العادية للعمل ، قد تكون هناك حاجة لإجراءات أكثر الغازية ، يمكن أن الموجات فوق الصوتية وتكنولوجيا التصوير الأخرى التي تساعد في كثير من الأحيان كشف عن وجود خراجات ، على سبيل المثال ، وربما تكون هناك حاجة لعملية جراحية لإزالة الأنسجة المصابة بشدة أو زوائد كبيرة بشكل غير عادي ، يمكن للناس في كثير من الأحيان تجنب هذه النتائج عن طريق الحصول على تقييم طبي في أول بادرة من البول بظلالها أو غير ذلك غير عادية .

كيف نمنع هذه الحالة؟

– اتخاذ ما يكفي من المياه والسوائل في أي شكل مثل العصائر بدون سكر ، جوز الهند ماء الليمون المياه الخ يساعد على إزالة العدوى عن طريق البول .

– تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل ، القهوة ، والشاي الخ إذا كنت تشك عدوى المسالك البولية

– البكتيريا التي تؤثر على الجهاز البولي تمر عبر البراز لذلك ، تنظيف فتحة الشرج من الأمام إلى الخلف بعد التغوط

– طريقة أخرى لانتقال البكتيريا من شخص إلى الآخر عن طريق الاتصال الجنسي ، لذلك فمن الضروري تمرير البول قبل وبعد الجماع والحفاظ على الأعضاء التناسلية نظيفة
– تجنب مقاومة الرغبة الملحة للتبول ، فذلك يؤدي الى وجود البكتيريا الضارة فترة طويلة داخل المثانة

العلاجات المنزلية للحصول على خلايا صديد في البول :

المشكلة الرئيسية المرتبطة بخلايا صديد في البول هو ألم شديد أو حرقان أثناء التبول والبول الذي يبدو غائم مع الخلايا القيح ، في المراحل المبكرة من الممكن علاج التهابات المسالك البولية باستخدام العلاجات المنزلية ، والإهمال يؤدي إلى إصابة الكلى مما قد يسبب التقيؤ ، قشعريرة ، وآلالام الظهر والحمى وما إلى ذلك هناك أعداد كبيرة من العلاجات المنزلية المتاحة لعدوى التهاب المسالك البولية والأمراض المنقولة جنسيا ، والتي سوف تساعد على إزالة خلايا الصديد من البول ، وهذه بعض الطرق :

عصير التوت البري :

هذه هي واحدة من الأكثر شعبية للعلاج بالبيت و للسيطرة على خلايا الصديد في البول الناجم عن التهاب المسالك البولية ، عصير التوت البري هو حمضي في طبيعته ، وهذا يجعل من الصعب على البكتيريا البقاء على قيد الحياة في جسد شخص أخذ بانتظام عصير التوت البري ، مكون آخر في التوت البري يسمى proanthocyanins يمنع البكتيريا من الالتصاق على جدران المسالك البولية ، وبالتالي الحصول على إزالة البكتيريا من الجسم مع البول ، فمن الضروري أن تأخذ عصير غير محلى للحصول على نتائج أسرع ، سوف محتوى السكر في عصير يقوم بتقليل حموضة العصير ، فمن الضروري أن تستهلك ما لا يقل عن 400 مل من عصير كل يوم .

امستردام اخريين :

هذه العشبة لديها خاصية مطهرة ، يسمى العنصر النشط الذي يعطي خاصية مضادة للصرف الصحي أربوتين ، هذا هو عشب فعال في الحد من التهابات المسالك البولية ، وبالتالي الحد من صديد في البول ، هذه العشبة لديها محتوى التانين وبالتالي يجب على النساء الحوامل تجنب اتخاذ هذه العشبة لعلاج التهاب المسالك البولية وهذا العشب يمكن استخدامه في شكل كبسولة أو جنبا إلى جنب مع الشاي .

شرب الكثير من الماء :

هذه هي واحدة من أرخص وسيلة متاحة بسهولة للحد من مشكلة صديد في البول ، شرب مياه الشرب بانتظام يساعد على غسل أسفل البكتيريا وزواله عن طريق البول ، هذا سوف يقلل من العدوى في المسالك البولية ، وبصرف النظر عن خفض العدوى والماء يخفف البول وبالتالي سيكون هناك ألم أقل أثناء التبول ، للحصول على أفضل نتيجة شرب 2-3 كوب من الماء كل ساعة .

تجنب الغسل :

يجب على النساء تجنب الغسل إذا كان السبب في القيح في البول عن طريق الأمراض المنقولة جنسيا ، الغسل يغير توازن درجة الحموضة الطبيعية للمهبل ، ويمكن مسح عدوى في الرحم وقناتي فالوب ، وهذا سوف يؤدي إلى مرض التهاب الحوض .

الختم الذهبي :

هذا هو عشب فعال في علاج الكلاميديا الذي هو سبب من خلايا الصديد في البول ، إذا كنت تعتقد الكلاميديا هو السبب لحالتك يمكنك أن تأخذ هذه العشبة في شكل كبسولة ، يمكنك ان تستهلك واحد أو اثنين من كبسولات في اليوم الواحد ، هذه العشبة قادرة على تحفيز الجهاز المناعي وتعزيز الدفاع عن الجسم هذا سوف يقلل من العدوى وتشكيل القيح .

إشنسا :
هذه العشبة لديها خاصية مضادة للميكروبات ويساعد على تقوية جهاز المناعة ، يمكنك ان تستهلك في شكل كبسولة لعلاج عدوى الكلاميديا .

ثوم :
الثوم مفيد في علاج الحالات الصحية المختلفة ، يمكن استخدامه أيضا في علاج الكلاميديا كما أن لديه تأثير المضادات الحيوية الطبيعية ، يمكنك إما أنها تستهلك في شكل مواد خام أو يمكنك استخدام كمادة مضافة في طعامك ، هناك أيضا كبسولات الثوم المتوفرة في السوق مما يجعل من السهل بالنسبة لك لابتلاعها .

الأوريجانو البرية :
هذا هو آخر علاج منزلي لعلاج الكلاميديا ، ويعتقد أن هذه العشبة لها خصائص مضادة للجراثيم .

صودا الخبز :
إذا كنت تواجه البوادر الأولى لعدوى المسالك البولية التي يمكن أن تؤدي إلى تشكيل القيح في البول ، حاول استخدام مزيج من صودا الخبز ½ ملعقة صغيرة مع ثمانية أونصات من الماء ، شرب هذا الخليط للحفاظ على التوازن الحمضي القاعدي ومنع نمو البكتيريا في المسالك البولية .

عصير الخيار :
والخيار يبرد الجسم وزيادة كمية البول طرده من الجسم ، اتخاذ 25ML من عصير الخيار ثلاث مرات يوميا للتخلص من التهاب المسالك البولية .

بذور الكزبرة :
يستغرق 10 غراما من بذور الكزبرة ونقع بين عشية وضحاها في كوب واحد من الماء ، في الصباح قم بطحن البذور مع الماء وضخ مع حلوى السكر ، هذا سوف يساعد على تقليل الالتهابات .

القرفة بودرة :
إذا كنت تعاني من صديد في البول اتخاذ 2 جرام من مسحوق القرفة مع كوب من الماء ، هذا سوف يقلل من الانزعاج والألم أثناء مرور البول .

استخدام الواقي الذكري :
فمن الضروري استخدام الواقي الذكري في حين أن الانخراط في الأنشطة الجنسية كما في التهاب المسالك البولية و يمكن تنتقل الأمراض المنقولة جنسيا أثناء الجماع .

التحول إلى حمية صحية :
فمن الأفضل لتجنب الدهون المشبعة وغير المشبعة في النظام الغذائي ، تناول المزيد من الفاكهة والخضار التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي .

ممارسة النظافة الجيدة :

فمن الضروري أن يكون هناك أسلوب الحياة الصحي لمنع العدوى والتخلص من الالتهابات ، الاستحمام اليومي واستخدام المنتجات العشبية لتنظيف الجسم ، لا تستخدم المواد الكيميائية أو الصابون القاسي لتنظيف المنطقة التناسلية .

عصير الرمان :
مثل عصير التوت البري عصير الرمان يقلل أيضا من احتمالات الإصابة ، شرب عصير الرمان يوميا لمنع والتهاب المسالك البولية .

تجنب الكحول والتدخين :
تجنب الكحول والتدخين يحسن قوة مقاومة الجسم والجسم سوف يكون قادرا على محاربة العدوى أفضل ، هذا سوف يقلل من تكوين صديد .

فيتامين C :
فيتامين (سي) يلعب دورا هاما في مناعة الجسم لمختلف الأمراض والالتهابات ، ويستخرج فيتامين C من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي مثل البرتقال والفراولة والبطيخ والعنب الخ

لبن رائب :
الزبادي يحتوي على بكتيريا جيدة تسمى عصيات شركة لاكتو ، سوف تستهلك اللبن زيادة البكتيريا الجيدة في منطقتنا المسالك البولية ويمنع الالتهابات البكتيرية في المهبل ومجرى البول .

الشاي الأخضر :
الشاي الأخضر مضاد للأكسدة ، وسوف يقوم بتحسين مناعة الجسم ويعد الجسم لمحاربة الالتهابات .

الأطعمة الغنية بالألياف :
الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفول والحبوب الكاملة والمكسرات والفواكه والخضار تمنع على منع الإمساك وبالتالي يؤدي إلى منع الالتهابات والتلوث البرازي .

زيت شجرة الشاي :
خصائص مضادة للجراثيم من شجرة الشاي تكون مساعدة للحد من الالتهابات ، مزيج 1 ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي في ماء الاستحمام الخاص بك ، واستخدام هذه المياه لغسل افتتاح مجرى البول للحد من العدوى ، و تكرار العلاج 3-4 مرات في اليوم للحصول على نتائج أسرع .

دراسات وابحاث :
ذكرت احدى الدراسات الامريكية ان التفاح هو فعال للحد من الالتهابات الناجمة عن التهاب المسالك البولية ، عندما يتم استهلاك الأناناس بانتظام ، انزيم بروميلين ال موجود للحد من عدوى المسالك البولية ، هذا الانزيم هو معروف جيدا لخاصية مضادة للالتهابات ، فمن الضروري استخدام القطع الطازجة أو عصير للحصول على أفضل تأثير .

المصدر: alimtyaz

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اعراض صديد البول وعلاجه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57333

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري