آخر الأخبارعلم وتقنية › تأجيل استكمال رحلة الطائرة solar impulse 2 بسبب سوء الأحوال الجوية

صورة الخبر: الطائرة solar impulse 2
الطائرة solar impulse 2

أثارت الطائرة solar impulse 2 التى تعمل بالطاقة الشمسية بشكل كامل، إعجاب جميع وسائل الإعلام العالمية، حيث لا تستخدم هذه الطائرة الوقود على الإطلاق.

تأجيل الرحلة

تم تأجيل إقلاع الطائرة بعد وصولها إلى مدينة ميانمار الهندية منذ أسبوع بسبب سوء الأحوال الجوية فى أنحاء الصين، حيث ينتظر الطيارون تحسن الأجواء لتتمكن الطائرة من استكمال رحلتها المقررة.

الموعد المقرر لاستكمال الطائرة لرحلتها

تم تحديد موعد رحيل مؤقت للطائرة وهو الأحد المقبل، فمن المتوقع أن تكون هذه الوجهة والرحلة الجديدة للطائرة واحدة من المراحل الأكثر تحديًا للطائرة حتى الآن، من المتوقع أن تستغرق الرحلة ما يقرب من 20 ساعة، ما يعرض الطائرة وقائدها لظروف الطقس الشديدة البرودة، فمع تحليق الطائرة بحانب جبال الهملايا من المتوقع أن تنخفض درجة الحرارة إلى -20 ° C فى غرفة القيادة.

الترويج لأهمية استخدام الطاقة النظيفة

يسعى الطياران برتران بيكار وأندريه Borschberg منذ استقبالهما فى ميانمار منذ أسبوع إلى تشجيع استخدام الطاقة المستدامة بيئيًا، حيث تحقق هذه الطائرة طفرة فهى مزودة بنحو 17,000 خلية طاقة شمسية فى الأجنحة، لتمكن الطائرة من التحليق ليلاً ونهارًا دون استخدام نقطة واحدة من الوقود، كما يعمل فريق مكون من 150 شخصًا لدعم الطائرة فى رحلتها، فمن المفترض أن تعود الطائرة مرة أخرى إلى أبو ظبى أواخر يوليو أو أوائل أغسطس.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تأجيل استكمال رحلة الطائرة solar impulse 2 بسبب سوء الأحوال الجوية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91621

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags