آخر الأخبارعلم وتقنية › علماء الكيمياء يعرضون نظريتهم بشأن نشوء الحياة على الأرض

صورة الخبر: علماء الكيمياء يعرضون نظريتهم بشأن نشوء الحياة على الأرض
علماء الكيمياء يعرضون نظريتهم بشأن نشوء الحياة على الأرض

لا يزال لغز بداية الحياة على الأرض مجهولا، لم يتوصل العلماء الى رأي موحد بشأنه. ولكنهم يتفقون على أن الحياة على الأرض نشأت قبل أكثر من 4 مليارات سنة.

لذلك طرح علماء الكيمياء من مجلس الأبحاث الطبية وجامعة كمبردج نظرية جديدة بشأن نشوء الحياة على الأرض، استنادا الى كافة الاكتشافات والدراسات السابقة، مع الأخذ بالاعتبار رأي كافة الأطراف التي ابدت رأيها في هذا المجال.

وصف علماء الكيمياء العمليات التي سبقت تشكيل وحدات “لبنات” البناء عند نشوء الحياة على الأرض، واعتبروها عمليات كيميائية بفضلها ظهرت السكريات والأحماض الأمينية وريبونوكليتويدات والغليسرين ثنائية وثلاثية الكربون. أي المكونات الأساسية لعمليات الأيض (التمثيل الغذائي). وقد تمكنوا من اعادة عملية نشوء الدهون التي تشكل اغشية الخلايا في الأحياء المعاصرة، طبقاًُ لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.

واعتماداً على العينات ونتائج التجارب التي أجروها، يقول علماء الكيمياء، أن مكونات الحياة يمكن أن تظهر من كبريتيد الهيدروجين وحمض سيان الماء “حمض البروسيك” تحت تأثير الأشعة فوق البنفسجية. لأن هذا الحمض يتفاعل بسهولة مع كبريتيد الهيدروجين، ويتسارع هذا التفاعل بوجود اشعة الشمس، التي كانت متوفرة عند نشوء الأشكال البدائية للحياة على الأرض.

ويذكر ان العلماء ينقسمون الى ثلاثة مجموعات. المجموعة الأولى تقول انه لنشوء الحياة على الأرض كان يجب ان يسبقه تكون جزيئات الحمض النووي الريبوزي “RNA “. المجموعة الثانية من العلماء فتقول، لا بد أن يسبق نشوء الحياة على الأرض تطور عمليات الأيض. أما المجموعة الثالثة فتقول، كان لا بد من ظهور اغشية الخلايا البدائية.

يشير علماء الكيمياء الى أنهم استندوا الى هذه الفرضيات الثلاث في دراستهم، وهم في انتظار ردود فعل العلماء الآخرين على نتائجها. فقد تصبح الأساس في نظرية جديدة عن نشوء الحياة على الأرض.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علماء الكيمياء يعرضون نظريتهم بشأن نشوء الحياة على الأرض

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56262

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags