آخر الأخبارالأسرة والطفل › كيف تزرع حب المطالعة عند ابنائك؟

صورة الخبر: كيف تزرع حب المطالعة
كيف تزرع حب المطالعة

هل تعاني من مشكلة عدم اقبال اطفالك على القراءة والمطالعة؟ حسنا، قد تكون الأسباب الانشغال بالالعاب الالكترونية، عدم وجود كتب يفضلها الاطفال، أو ببساطة عدم وجود روتين يشجع على القراءة في المنزل إذا كنت تريد أن يتعلم أطفالك حب المطالعة فهذه النصائح والخطوات سوف تساعدك على تشجيعهم.

اجعل القراءة جزءا من روتينك اليومي:

إذا كنت تريد أن تصبح القراءة جزءاً من حياة طفلك فيجب ان تكون جزءا من حياتك أنت أيضا. فلا تتوقع أن يحمل الطفل كتابا بينما أنت منشغل بمتابعة البرامج التلفزيونية أو تصفح الانترنت! خصص بعض من الوقت للقراءة يومياً مع أطفالك، فأغلب الاطفال يقلدون أولياء أمورهم، لذلك حاول تعزيز صورة القارئ في البيت حتى يقتدي بك الاطفال.

اجعل القراءة نشاطاً ممتعاً:

ينبغي أن تكون المطالعة ممتعة. ولا ينبغي أن تكون واجباً الزامياً. لذلك تأكد من أن طفلك يقرأ شيء يحبه فعلاً، مهما بدى الكتاب سخيفا بالنسبة لك، المهم أن يبدأ الطفل ببذل جهدا في الجلوس والمطالعة.

خصص مكانا للقراءة:

تتطلب القراءة التركيز... الكثير من التركيز. لذلك أنت بحاجة الى تهيئة جو هادئ في منزلك حتى يتحقق التركيز في القراءة. مثلا لا تتوقع أن يركز ابنك في القراءة في غرفة التلفزيون أو أثناء استعمال الأدوات الإلكترونية. ويفضل أن تكون القراءة في غرفة المكتب بعيدا عن الضوضاء والازعاج.
حدد هدفا للقراءة:

وجود هدف للقراءة يمكن أن يساعد الطفل على معرفة قدرته وكم صفحة يمكن أن يقرأ في اليوم أو الأسبوع. ولا يجب أن يكون الهدف انهاء الصفحات بقدر ما هو فهم المحتوى. حاول معرفة اهتمامات الطفل وبناءا عليها قوما بشراء الكتب التي سيقرأها الطفل لا تستعجلا في شراء الكتب دفعة واحدة، بل يجب ان يكون الحافز هو كتاب جديد في كل مرة ينتهي الطفل من قراءة كتاب موجود لديه.

المصدر: البوابة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تزرع حب المطالعة عند ابنائك؟ (1)

كريمان‏29 ‏مارس, ‏2015

الأمثال العربية من بينها مثل ظريف يقول ساعة لقلبك وساعة لربك صدق أولا تصدق منذ الطفولة أحيانا نكرة المادة العلمية لكن طريقة عرض الأستاذ للمادة العلمية تجعلنا نقرأ بأهتمام وغالبا ما يشعرنا الأستاذ بأهتمامة بنا جميعا وبسماع الأراء و يفتح مجال للنقاش ولا يخلو الأمر من أبتسامة بوجة تلاميذة تبعث الثقة بالنفس بعد ماأصبح بالنسبة لهم أب أو أخ كبير جدير بالأحترام ولقد ثبت أن محاضرات الجامعة الأكثر حضور للطلاب هى التى تجمع بين العلم والواقع أوتمزج بينهماالطالب كلف نفسة مشقةالحضور للأفادة من خيرة الأستاذ

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92403

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags