آخر الأخباراخبار العالم اليوم › "عاصفة الحزم" تدمير تعزيزات عسكرية متجهة للحوثيين

صورة الخبر: عاصفة الحزم
عاصفة الحزم

قصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، السبت، تعزيزات عسكرية للحوثيين كانت متجهة من أبين إلى عدن في جنوب البلاد.

وأوضحت مصادر أن ضربات التحالف أسفرت عن مقتل وإصابة عدة مسلحين من جماعة الحوثي والموالين لها من أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح، حسب "سكاي نيوز عربية".
في هذه الأثناء، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي اللجان الشعبية وجماعة الحوثيين بالقرب من ميناء عدن، وذلك بعد رسو سفينة تقل ما يقارب 200 حوثي في إطار محاولتهم للسيطرة على المدينة.

وقالت مصادر حكومية إن الاشتباكات اندلعت عند رصيف شركة أحواض السفن الحكومية، وهو المكان الذي حاول الحوثيون الدخول منه بعد وصول السفينة القادمة من محافظة الحديدة الساحلية.
وفي صنعاء، جددت طائرات التحالف قصفها على معسكرات لواء الصواريخ وعلى أكبر مخازن سلاح تابعة للجيش الموالي للحوثي وصالح في جبل "نقم".

وانقطعت الكهرباء بشكل كلي في صنعاء مع اشتداد قصف طيران التحالف على مواقع للحوثيين في المدينة.

من جهة أخرى، قتل 4 جنود من القوات الموالية لصالح وجماعة الحوثيين في كمين نصبه مسلحون قبليون في منطقة العرقوب بمحافظة أبين.

واستهدف مسلحو القبائل بقذيفة "آر بي جي" مركبة تابعة للقوات الموالية للحوثيين وصالح أثناء توجهها من مدينة لودر إلى شقرة التي تتمركز فيها قوات حوثية تستعد للتوجه إلى عدن.

وبدأت السعودية منذ يومين عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي تشارك فيها دول عربية وإقليمية لضرب مواقع المسلحين الحوثيين الذين انقلبوا على السلطة الشرعية في اليمن.
وأكد الناطق باسم "عاصفة الحزم"، العميد أحمد العسيري، في اليوم الثاني للعملية أن قوات التحالف استهدفت بطائرات الأباتشي والمدفعية، تحركات برية للميليشيات الحوثية على الحدود اليمنية السعودية.

المصدر: بوابة الوفد- وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "عاصفة الحزم" تدمير تعزيزات عسكرية متجهة للحوثيين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75834

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم